Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نادي من بلادي
قفار... إنجازات... واحتياجات

رجوع

 

نادي قفار الرياضي بحائل تأسس عام 1404، نادٍ عريق من ضمن منظومة الأندية السعودية التي تساهم في تطوير ودعم المنتخبات.. ولكن نصيبه كنصيب أنديه الظل..المهملة إعلاميا واستثماريا.. ويعد النادي ليس بارزا في مجال كرة القدم فقط.. وإنما لديه ألعاب أخرى جماعية وفردية عوضت غيابه عن كرة القدم..وأيضا لديه منجزات موثقة في المجال الاجتماعي والثقافي وهنا سأورد بعض هذا التواجد كسرد لبعض النشاطات وبطولات النادي من أكثر من (عشرين) سنة مضت: في البداية يمتلك ويشارك النادي بالرغم من ضعف موارده المالية بـ(21) لعبة:

من المنجزات:

1 - حصل على بطولة أندية حائل عام 1412.

2 - في كرة السلة حقق المركز الأول لعدة مواسم من عام 1421حتى عام1431 على مستوى المنطقة.

3 - في جميع الدرجات عام 1428-1429في لعبة كرة اليد حصل على المركز الأول.

4 - عدة سنوات في الدور الممتاز في (الدراجات) حتى عام 1427 ثم هبط للدرجة الأولى لقلة الإمكانات المادية.

5 - في التنس الأرضي المركز الأول في جميع الدرجات ويمثل المنطقة حاليا.

6 - حصل على المركز الأول في تنس الطاولة لدرجة الشباب عام 1431.

7 - في لعبة الجودو دائما المركز الأول على مستوى المملكة من عام 1417 وحتى عام 1431 وضم خمسة من لاعبيه للمنتخب السعودي.

8 - في النشاط الثقافي فاز بالمركز الأول والثاني على مستوى المملكة في لوحتين تشكيلتين واختيار اللوحتين لمعرض الفن التشكيلي بأستراليا وحصل على المركز الثالث في تصميم شعار المئوية.

9 - في النشاط الاجتماعي شارك في جميع المعسكرات على مستوى المملكة وله مشاركات خارجية عام 1416 بإندونيسيا وكوريا عام 1418هـ وبعض اللعبات الأخرى.

وعلى صعيد واقع النادي حاليا له المقر غير مكتمل وهو من البناء القديم جدا وذلك بسبب الضائقة المالية الصعبة التي يمر بها النادي وعدم تواجد ميزانية جيدة تتوافق مع متطلبات وأنشطة ومصاريف النادي الكثيرة فمع الإعانات السنوية للأندية لاتغطي تكاليف 40% من الأنشطة السنوية من رواتب وغيرها وهنا أكتب بعض (الرؤى) التي يمكن أن تساعد النادي من الاستفادة منها:

1 - استغلال سور النادي الشرقي ووضع عليه إعلانات تجارية كبرى مع زيادة ارتفاع السور.

2 - بناء محلات تجارية (دكاكين) في الجهة الشرقية وبحث عن مستثمر لها لايقل عن عشر محلات بمساحة لا تقل عن (6-8).

3 - بحث إمكانية (تأجير) جزء من مساحة النادي جهة الزاوية (الشرقية الشمالية) وتأسيس ملعب من الانجلية الصناعية وطرحه على أحد المستثمرين في المنطقة..كما هو معروف الآن نجاح هذه الملاعب لإقامة دوري الحواري إيجار لا يقل عن (25) ألف ريال سنويا.

4 - بناء مسبح كبير ومغطى وطرح الفكرة مسبقا على أحد رجال الأعمال بحائل وإقناعه بأن دخل هذا المسبح مثلا نصف للنادي والنصف الآخر للمستثمر.

5 - للأسف عند النادي سيارات نقل قديمة جدا لها أكثر من (عشرين) سنة نتمنى من أحد رجال الأعمال بحائل دعم النادي بباص نقل جديد.

6 - إذ يسمح النظام باقتطاع جزء من مساحة النادي مثلا (3000) م والبحث عن مستثمر لإيجاره لمدة عشر سنوات.

7 - لا ننسى دعم الأمير الوليد بن طلال للأندية السعودية وكذالك الداعم الأول في حائل رجال الأعمال الشيخ علي الجميعة ونتمنى من شخصه الكريم الانتباه لهذا النادي العريق في المنطقة ونتمنى أن نرى من رجال الأعمال دعما لأندية المنطقة وكذلك أمانة المنطقة ودعم مكتب رعاية الشباب بحائل ولجنة التطوير التي وجدت قبل فترة طويلة أين دورها في التطوير. لدعم الأندية وحل بعض المصاعب التي تواجهها من أجل أن نراها تنافس على بطولات الألعاب الجماعية وألعاب القوى وغيرها من الألعاب.

فهد إبراهيم الحماد – حائل

fas882008@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة