Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تحقيقات

 

مجسم المسارحة المحروق .. سنة في انتظار الحلول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - عبدالله عكور

استغرب أهالي محافظة المسارحة الصمت الذي انتهجته بلدية المحافظة تجاه أحد الدوارات الذي يوجد به شكل جمالي وقد تعرض للاحتراق منذ سنة تقريبا وبقي على ماهو عليه لحينه وبات يشكل منظرا غير لائق للمحافظة، وقال البعض من الأهالي الذين التقتهم (الجزيرة): إن دور البلدية الأساسي هو العناية بالمناظر الجمالية وجماليات المكان إلا أن هذا الدوار المحترق يبدوا أنه خرج عن نطاق اختصاص بلدية المحافظة حيث لم يشفع له قربه من البلدية أن ينال جزءا من الاهتمام وأن يتم تغيير المنظر المحترق في الدوار بمنظر آخر.

وقد تحدث الشيخ حسن بن دوران فقيهي: إن هذا المجسم الذي صممته بلدية المسارحة كان لا يمثل رمزاً من رموز المنطقة لا حضاريا ولا تراثيا ولا أدبيا. ولا نعلم ما سبب تأخر بقائه أكثر من عام دون تغييره، إن البلدية تقول إن الحريق نتيجة عمل جنائي حسب تقرير الدفاع المدني. وأوضح الشيخ ما هي الأدلة والقرائن التي تم الوصول لها فقد سبق وأن احترق مجسم الحضرور الطوال بالتماس كهربائي نتيجة سوء التسليك الكهربائي ولا يستبعد ذلك في هذا المجسم ومن هنا نناشد المسؤولين في أمانة منطقة جازان بسرعه حل هذه المشكلة.

كما تحدث المواطن خالد كريري قائلا: إن ترك هذا المنظر الجمالي بهذه الصورة لهو تهاون وعدم مبالاة من بلدية المحافظة وحيث أصبح اسمه الدوار المحترق، وبات علامة بارزة في المحافظة.

أما المواطن علي فقيهي فقال: جميع البلديات تعتني بالمنظر الجمالي إلا أنني أرى بلدية المسارحة وضعت هذا الدوار خلفها ولم تقم بتغيره وكأنه لا يقع ضمن اختصاصهم رغم الميزانيات الهائله التي تصرفها الدولة للبلديات.

وتحدث المواطن محمد ضامري: إننا لا نريد مجسما جماليا بل أتمنى أن يتم إزالة المنظر المحترق نهائيا حيث مضى عليه أكثر من سنة والبلدية ومنسوبوها يقفون مكتوفي الأيدي.

وقال المواطن فهد فقيهي: يعتبر دوار العز الغربي نتاج سوء تخطيط من قبل رؤساء البلدية المتعاقبين على المحافظة وعدم توافق تصميمه مع تراث المنطقة فمن المفترض أنه إذا كان هنالك مجسم داخل المحافظة يتم وضع مسابقة لأفضل تصميم فهذا يعطي أفراد المجتمع دافعاً للمشاركة في تطوير محافظتهم واكتشاف لمواهبهم الخفية.

ردود المسؤولين

وتم عرض الموضوع على رئيس المجلس البلدي بمحافظة المسارحة الأستاذ محمد بن علي الكليبي فقال: إن المنظر غير جمالي ولست راضٍ عنه وتوجد قضية جنائية لدى شرطة المسارحة وإن هناك تصميم هيكل جديد وسيخرج بمنظر جمالي جديد. ومن هنا أناشد المواطن الذي هو رجل الأمن الأول المحافظة على ممتلكات الدولة وعدم العبث بها.

(الجزيرة) طرحت الموضوع على المتحدث باسم أمانة منطقة جازان الأستاذ عبدالرحمن ساحلي فقال: تعمل البلدية مع التنسق مع الشرطة لإغلاق ملف القضية.

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني: إن فرقة إطفائية من المسارحة باشرت الحادث، واتضح ووجود شبهة جنائية وسلمت المعاملة للشرطة.

ومن جهة أخرى أكد الناطق الأمني لشرطة منطقة جازان النقيب عبدالله بن معيض القرني أن التحقيقات جارية ولا زال البحث مستمر لمعرفة المتسبب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة