Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 1.6%

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

سجلت إيرادات قناة السويس تراجعاً بنسبة 1.6% خلال شهر يناير حيث بلغت 416.6 مليون دولار مقارنة بـ423.4 مليون دولار في شهر ديسمبر السابق عليه. وقال الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة القناة: إن الإيرادات في يناير ارتفعت قرابة 94.2 مليون دولار بنسبة 8.6% عن إيرادات نفس الشهر من العام السابق والتي بلغت إيراداته 323.4 مليون دولار. وأكد مسئولون مصريون أن القناة لم تتأثر بالاضطرابات السياسية بمصر في الآونة الأخيرة مشيرين إلى أن ارتفاع أسعار البترول العالمية، والتزام الحكومة بإبقاء القناة مفتوحة عزز إيرادات القناة.

فيما قال خبراء: إن تأثر القناة بالأحداث بات وشيكاً خاصة بعدما امتدت الاضطرابات والاحتجاجات لشركات تابعة لهيئة القناة، بينما تتواصل الاحتجاجات في أنحاء البلاد.

وكان نحو 3 آلاف عامل في شركات مملوكة لهيئة القناة في الإسماعيلية والسويس قد أضربوا احتجاجا على تدني الأجور، وهدد المتظاهرون بتنظيم مسيرة احتجاجية تضم آلاف العمال للاعتصام أمام مقر إدارة قناة السويس بمبنى الإرشاد والذي يتحكم في إدارة مرفق قناة السويس العالمي. لكن مسئولين قالوا: إن إضرابات العمال في منطقة قناة السويس لن تؤثر على عمليات القناة وحركة السفن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة