Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

مختبرات المدينة تدعم الموهوبين

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

أجرى طلاب موهوبون في الصف الثاني متوسط من مدرسة عمرو بن مالك الأوسي دراسة علمية عن مدى تلوث أيادي عربات التسوق في المراكز التجارية المختلفة بالمدينة المنورة بالميكروبات المعدية التي تنتقل عبر لمس هذه الأيادي من شخص إلى آخر أثناء التسوق. وقال المشرف على البحث أحمد الحربي إن هذا البحث يأتي ضمن الأنشطة الثقافية التي يمارسها الطلاب الموهوبون، وغالباً ما تكون هذه الأبحاث من أفكار الطلاب ومخيلاتهم.

وأضاف أن البحث سيشارك به الموهوبون في مسابقة تابعة للأمم المتحدة على مستوى العالم، ويطمح الطلاب إلى أن ينالوا المركز الأول في هذا البحث. وأشاد بدور أمانة منطقة المدينة المنورة في دعم هذا المشروع البحثي وتسخير إمكانياتها المادية والبشرية كافة لإتمام البحث. وقد رافق الطلاب أثناء جولاتهم لأخذ العينات من الأسواق أحد المراقبين الصحيين المختصين، وتم تدريبهم بشكل عملي عن الأساليب الصحيحة المتبعة لأخذ العينات، ثم أُعطِي الطلاب فرصة تحليل العينات بأنفسهم وتعرفوا على الخطوات المعتمدة في إجراء الفحوصات الميكروبية على العينات والكشف عنها والتعرف على أنواعها.

وأوضح خالد بن نائل كردي، مدير إدارة المختبرات وأبحاث البيئة، الذي أشرف على الطلاب أثناء فحصهم العينات، أن الأمانة تتشرف بخدمة المجتمع ودعم أبنائنا الطلاب ومساعدتهم بكل الوسائل المتاحة للنهوض بالعملية التعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة