Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الحبيب الطبية» تؤمن أحدث جهاز لعلاج الماء الأزرق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجحت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في تأمين جهاز العلاج بالليزر Selective Laser Trabeculopasty الذي يعد أحدث تقنية طبية لعلاج ضغط العين (الماء الأزرق) إذ يمتاز بأنه غير مؤلم ولا يؤدي إلى تلف في أعضاء العين ولا يستغرق سوى دقائق معدودة بلا آثار جانبية.

أكد ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بالمجموعة. وقال أن تلك التقنية تعرف ب(العلاج بالليزر الانتقائي) لتخفيض ضغط العين وهي طريقة بسيطة وفعالة لعلاج الماء الأزرق (الجلوكوما) ويتم إجراء هذه العملية البسيطة تحت التخدير الموضعي (قطرات مخدرة للعين فقط)، ولا تستغرق فترة المعالجة أكثر من خمس دقائق.

وأوضح د. الماجد أن هذا الجهاز يستخدم موجات قصيرة من ضوء متدني الطاقة يستهدف صبغة الميلانين داخل خلايا خاصة في العين المصابة ونتيجة لذلك يقوم الجسم بإعادة بناء الخلايا المصابة وبالتالي يتحسن تصريف السائل المائي من العين مما يؤدي إلى انخفاض ضغط العين. مشيراً إلى أن أهم ما يميز استعمال هذا الجهاز أنه لا يؤدي إلى تلف في الخلايا السليمة المجاورة للخلايا المصابة بالعين. ويمكن إعادة الليزر عدة مرات بكل أمان ودون أية خطورة على العين. كما يستخدم هذا الجهاز في حالات الماء الأزرق جلوكوما الزاوية المفتوحة Open Angle Glaucoma .

وتابع بقوله : يهدف العلاج بتلك التقنية إلى تقليل القطرات التي يستعملها المريض لتخفيض ضغط العين وكذلك الاستغناء عن القطرات عند المرضى الذين لا يستطيعون التقطير أو لا يرغبون باستعمالها، ويمكن إجراؤها للمرضى الذين أجريت لهم عمليات الماء الأزرق لتخفيض الضغط ولا يزال ضغط العين لديهم مرتفعا بعد العملية.

واختتم د الماجد بقوله : يأتي تأمين مجموعة الحبيب الطبية مثل تلك التقنيات المتقدمة في جميع مستشفياتها ومراكزها تأكيداً لحرصها على تأمين كل ما هو جديد وحديث في مختلف التخصصات الطبية وريادتها في مجال الرعاية الصحية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة