Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«البناء والتشييد» يجذب المستثمرين في «بيغ فايف» 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف السيد آندي وايت المسؤول عن المعرض الدولي «بيغ فايف» 2011 عن أن المعرض سيحقق في دورته الحالية نجاحاً كبيراً يضاف إلى سلسة نجاحاته السابقة، وأكد أن قطاع البناء والتشييد بالمملكة سيجتذب المستثمرين في العالم من خلال هذا المعرض الدولي الذي يستضيفه مركز جدة للمؤتمرات في الفترة من 27 فبراير الى الثاني من شهر مارس المقبل.

وسجل المعرض أكثر من 4000 استمارة تسجيل عن طريق شبكة الإنترنت قبل موعد انطلاق المعرض بشهر تقريباً. وتدل هذه النسبة الكبيرة على السمعة الطيبة التي يحظى بها المعرض من قبل المهتمين في القطاع بالمنطقة، بالإضافة إلى أن قطاع البناء والتشييد يعتبر من أهم القطاعات الرئيسية والداعمة للتنمية الاقتصادية بالمملكة. حيث تستثمر الحكومة السعودية أكثر من 400 بليون دولار في البنية التحتية على مدى السنوات الخمس القادمة. وتقدر مصادر القيمة الإجمالية لعقود البناء والإنشاء للأعوام 2009 - 2012 بأن تكون أكثر من 138 بليون دولار.

وقال آندي وايت: بعد نجاح المعرض في دورته الأخيرة بمدينة دبي أصبح من الضروري إقامته في المملكة العربية السعودية نسبةً إلى حجم الاستثمار والاهتمام المتزايد من المستثمرين والعارضين من جميع أنحاء العالم لدخول سوق المملكة العربية السعودية. فقد ذكر أن نسبة المشاركين في المعرض من الشركات بالخارج تصل إلى 80 بالمائة، إضافة إلى أن 40 بالمائة منهم لأول مرة يدخلون السوق بالمملكة. مشيراً إلى أن نمو صناعة البناء والتشييد في السعودية لها أثر كبير في الاهتمام العالمي والذي انعكس بوجود 165 عارضاً من خارج دول الخليج.

وتعليقاً على هذه المشاركة الدولية قال آندي وايت: إن الأبحاث التي قام بها المنظمون أظهرت أن العارضين الذين شاركوا في معرض (بيغ فايف) الماضي في دبي أبدوا تطلعاتهم لتنمية أعمالهم التجارية في السعودية لرؤيتهم بوضوح الفرص الهائلة الموجودة في المملكة. وأن الاهتمام كان أكبر من المتوقع وأن مساحات العارضين المقسمة تم حجزها خلال شهرين فقط من إطلاق المعرض.

وسيكون المعرض الدولي المتخصص في صناعة البناء والإنشاء وجهة يستهدفها في السعودية المعماريون والمهندسون والمقاولون ومديرو المشاريع حيث توفر لهم هذه المناسبة نقطة التقاء مثالية بين المزودين والعملاء للتعارف واستكشاف فرص التعاون بينهم في بلد يصنف الأول ترتيباً في الشرق الأوسط فيما يتعلق بدرجة ثقة المستثمرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة