Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(موهبة) تُعِدّ 36 طالباً وطالبة للانضمام إلى جامعة جونز هوبكنز

رجوع

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

تستهل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» خلال الفترة من 7 فبراير إلى 30 سبتمبر 2011م أولى مراحل برامجها الدولية «التعلم عن بُعد» بمركز الشباب المتميزين بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 36 طالباً وطالبة، من بينهم 12 طالباً ممن تم ترشيحهم خلال مشاركتهم في البرامج الصيفية لعام 2010 و24 طالباً وطالبة من المرشحين لعام 2011م.

ومن المقرر أن تتم المرحلة الثانية من برنامج التعلم عن بُعد في جامعة جونز هوبكنز خلال الصيف.

ويقدم برنامج «التعلم عن بُعد» بجامعة جونز هوبكنز العديد من المواد الأكاديمية العلمية مثل الرياضيات،الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، علوم الحاسب الآلي، الاقتصاد وغيرها من المواد التي تتضمن تحدياً للطلبة أثناء الدراسة.

ويسعى برنامج التعليم عن بُعد بجامعة جونز هوبكنز، بوصفه أحد برامج موهبة الدولية، إلى تحقيق جملة من الأهداف، من بينها الارتقاء بقدرات ومهارات الطلبة العلمية، والاطلاع على النظريات المتقدمة وعمل الأبحاث والتجارب وتعريض الطلبة لأفضل معاهد الأبحاث العالمية، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على منح دراسية في الجامعات التي تُقام فيها البرامج.

ويُعدّ برنامج التعليم عن بُعد أسلوباً إسراعياً وإثرائياً لمناهج الطلبة المدرسية باستخدام أفضل الوسائل التعليمية مثل الكتب والمراجع، الأقراص الممغنطة، ومصادر الويب المعتمدة، ويعمل كل طالب مع أستاذ خاص بالمادة يوفر له التوجيه والإرشاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة