Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العيبان ووفد متخصص زاروا الآثار المتضررة
حقوق الإنسان ترصد ملاحظات السكان وتتفقد آثار سيول جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عقد معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان اجتماعاً صباح هذا اليوم الثلاثاء في فرع الهيئة بمدينة جدة مع الفريق الذي شكلته الهيئة يوم حدوث السيول التي نتج عنها أضراراً في مدينة جدة، واستمع خلال الاجتماع إلى ما تم رصده من قبل الفريق المختص ودراسة الملاحظات التي أشاروا لها في التقرير الذي رفعوه لمعالي رئيس الهيئة.

كما قام معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان يرافقه عدد من أعضاء الفريق المختص الذين استعانت بهم الهيئة لرصد أسباب وآثار سيول جدة، بجولة تفقدية للمناطق التي تأثرت بالسيول وتأتي استكمالاً لتوجيهاته لفرع منطقة مكة المكرمة بالمشاركة في رصد كافة الأضرار ووضع إمكاناته جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية والأهلية في معالجة آثار ما خلفته السيول.

وقد وقف معاليه خلال الجولة على عدد من الأحياء المتضررة وقام بزيارة عدد من المنازل التي طالتها السيول والالتقاء بأصحابها الذين أبدوا لمعاليه عددا من الملاحظات المتعلقة بلجنة حصر الأضرار حيث أشاروا أن اللجنة بصدد إخراجهم من سكنهم المؤقت ليعودوا إلى مساكنهم المتضررة التي لم تتهيأ بعد، كما أبدوا تذمرهم من عدم كفاية التعويضات، وطالبوا معاليه بالتدخل بإعادة النظر في طريقة احتساب التعويض، وخلال هذه الجولة وقف معاليه على أكثر من 82 فلة سكنية في حي أم الخير مازالت تعاني من أضرار مادية كبيرة لا تسمح لساكنيها بالعودة إليها في الوقت الحاضر، ووعد معاليه بدراسة الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة مع الجهات ذات الاختصاص.

وقد التقى خلال الجولة بعدد من المواطنين والمقيمين الذين رفعوا شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على توجيهاته السريعة والحاسمة بتوفير المساعدة السريعة للمتضررين ومحاسبة المقصرين. كما قدموا شكرهم لسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على متابعتهم المستمرة لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، كما قدموا شكرهم للدفاع المدني ولكل من ساندهم خلال هذه الظروف الحرجة.

كما زار معاليه مركز المعارض والتقى بعدد من المتطوعين والمتطوعات واستمع لآرائهم واقتراحاتهم التي تركزت في مجملها حول ضرورة وجود جهة مرجعية لإدارة العمل التطوعي وتنظيمه لمواجهة مثل هذه الكوارث والتخفيف من آثارها حال حدوثها لا قدر الله.

وقد رافق معاليه خلال هذه الجولة الدكتور محمود الدوعان، والدكتور عبدالله الوقداني، والدكتور عبدالرحمن الوهابي، والمشرف على فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة أ. إبراهيم النحياني وعدد من المختصين في الهيئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة