Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

قل لي من أنت؟ أقل لك كيف تتعلم؟
بسمة حلمي

رجوع

 

منذ الصغر ونحن نتعلم ونعاني، نبحث عن قدرتنا وعن ذواتنا في التعليم والتعلم، قلي من أنت؟ أقل لك ما هي الطريقة المناسبة التي تساعدك على الاستفادة والتعلم الحقيقي.

هل أنت؟

1 - من الأشخاص اللغويين الذين يفكرون بالكلمات؟ أقل لك أنت ممن يحبون القراءة والكتابة، الرواية والقصص، اللعب بالكلمات! إذن أنت تحتاج إلى كتب وأشرطة، ألعاب كتابية، ورق مفكرات، حوار ونقاش، مناظرة وقصص.

هل أنت؟

2 - من الأشخاص الحسابيين المنطقيين الذين يفكرون بالاستنتاج؟ أقل لك أنت ممن تحب التجربة والتحقيق، التخمين والحساب، والألغاز المنطقية! إذن أنت تحتاج إلى أدوات للتجربة، أدوات علمية، أشياء يدوية، رحلات لمتاحف.

هل أنت؟

3 - من الأشخاص المكانيين البصريين الذين يفكرون بالتخيل والصور؟ أقل لك أنت ممن يحبون التصميم والرسم، الفعل والتصور ! إذن أنت تحتاج إلى الفن والأفلام، الفيديو وألعاب التخيل، المتاهات والألغاز، الكتب الموضحة للرسمات، رحلات لمتاحف فنية.

هل أنت؟

4 - من الأشخاص الحركيين البدنيين الذين يفكرون بطريقة الإحساس الجسدي؟ أقل لك أنت ممن يحبون الرقص والجري، القفز والبناء، اللمس والإيماء! إذن أنت تحتاج إلى لعب الأدوار، المسرحية، الحركة، أشياء للبناء، الألعاب الرياضية والبدنية، التجارب الحسية، والتعلم اليدوي.

هل أنت؟

5 - من الأشخاص الموسيقيين الذين يفكرون بطريقة الإيقاع؟ أقل لك أنت ممن يحبون الغناء والدندنة، إحداث صوت بالأيدي والأرجل ! إذن أنت تحتاج إلى رحلات لحفلات، عمل إيقاع معين في البيت والمدرسة.

هل أنت؟

6 - من الأشخاص الاجتماعيين الذين يفكرون بطريقة التقاط الأفكار من الناس؟ أقل لك أنت ممن يحبون الإصغاء والقيادة، الاتصال والتنظيم، المشاركة ! إذن أنت تحتاج إلى الأصدقاء، الألعاب الجماعية، التجمعات والنشاطات المشتركة، النوادي.

هل أنت؟

7 - من الأشخاص الذاتيين الذين يفكرون باحتياجاتهم ومشاعرهم وأهدافهم؟ أقل لك أنت ممن يحبون وضع الأهداف والاستغراق في التأمل، الحلم والتخطيط ! إذن أنت تحتاج إلى إتمام المشاريع ببراعة فردية، الاختيارات، الوحدة.

هل أنت؟

8 - من الأشخاص الطبيعيين الذين يفكرون من خلال الطبيعة والأشكال الطبيعية؟ أقل لك أنت ممن يحبون البستنة واكتشاف الطبيعة، والتربة الحيوانات الاهتمام بالأرض ! إذن أنت تحتاج إلى الوصول للطبيعة، أدوات استكشاف الطبيعة (منظار - عدسة مكبرة) فرص التفاعل مع الحيوانات.

إذن هل عرفت من أنت؟ وماذا تحب؟ وماذا تحتاج؟

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة