Saturday  12/02/2011/2011 Issue 14016

السبت 09 ربيع الأول 1432  العدد  14016

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مركز (طريب) ينتظر هذه الاحتياجات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تعقيباً على ما ينشر في صفحة (وطن ومواطن) من مواضيع تهم المواطنين أقول إنني أطالب بعض الوزارات الحكومية باستحداث وإنشاء دوائر حكومية للمصلحة العامة ومصلحة المواطن وهو الأساس لخدمته في كل احتياجاته أمنياً وصحياً واجتماعياً وتنموياً وتعليم عال ورياضياً ومطالبنا لمركز طريب بمنطقة عسير كالآتي:

1 - وزارة الداخلية نطالب برفع مركز طريب إلى محافظة والتي نطالب بها منذ أكثر من خمسة عشر عاماً ونحن ننتظر افتتاحها.

2 - نطالب باستحداث مركز أمن طرق في بوابة طريب الجنوبية منذ ثلاث سنوات وحتى تاريخه لم يتحقق ونأمل تحقيقه.

3 - مركز مرور استبشرنا بزيارة مدير عام المرور لمركز طريب باستحداث مركز يشمل جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين وبشرنا بذلك وهو بنفسه زار المركز وننتظر الافتتاح.

4 - نطالب باستحداث مكتب للأحوال المدنية لخدمة المواطنين والمواطنات كباراً وصغاراً ومنعهم من عناء السفر إلى أبها والعودة لمسافة 200كم ذهاباً وإياباً.

5 - نطالب هيئة الهلال الأحمر السعودي بإيجاد مركز للهلال الأحمر بطريب والذي قد أمر به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله في الميزانية الماضية وحتى تاريخه لم ينفذ.

6 - نطالب وزارة الصحة باستحداث مستشفى عام يشمل جميع الخدمات منذ أكثر من 20 سنة حيث أن مستوصف عبود ومستوصف الجافل الأهلية هي من يقوم بالعلاج على حساب المواطن لوجود التخصصات الكاملة فيها.

7 - نطالب وزارة التعليم العالي باستحداث كليتي بنين وبنات ومنع الطلاب والطالبات للذهاب لمدينة أبها لمسافة تزيد على 200كم يوميا يذهبون فجراً ويعودون ليلا.

8 - نطالب وزارة الكهرباء والمياه بشبكة مياه عامة خطوط رئيسية وفرعية للمنازل حيث إنه يوجد فيها شبكة قديمة محدودة مواسير حديد لها أكثر من ثلاثين عاماً لم تستبدل ولم تستحدث بشبكة جديدة.

9 - نطالب المؤسسة العامة للتعليم التقني والفني باستحداث مركز للتدريب الفني والمهني لخدمة الشباب خاصة الذين يرغبون التدريب على الحرف الفنية والمهنية وما أكثرهم ويخرجون للتدريب خارج منطقتهم ويكلفهم ذلك ماديا وغربة عن الأهل.

10 - نطالب منذ أكثر من ست سنوات باستحداث مكتب للجوازات وقد وعدنا بذلك وإلى الآن لم ينفذ شيء.

11 - نطالب وزارة العمل باستحداث مكتب للعمل والعمال لخدمة المواطنين فيما يخص المكتب من إصدار تأشيرات بشتى أنواعها والتيسير على المواطنين من عناء السفر إلى أبها مسافة 200كم ذهاباً وإياباً.

12 - نطالب وزارة التجارة بافتتاح مكتب للسجل التجاري وغرفة تجارية لتسهيل استخراج سجلات تجارية للرجال والنساء وغيرها من الخدمات التجارية.

13 - نطالب وزارة العدل باستحداث كتابة عدل بمركز طريب وقد وعد به وزير العدل السابق عندما زار المحكمة العامة بطريب قبل 4 سنوات.

14 - نطالب وزارة الشؤون الاجتماعية بافتتاح مكتب للضمان الاجتماعي لخدمة فئة كثيرة شيابا وعجائز ومرضى نفسيين ومعاقين ومعاقات وما أكثر من هذه الفئات ومن في حكمهم ومنعهم وإراحتهم من عناء السفر الشاق عليهم لمراجعة الضمان في أبها التي تبعد عنهم أكثر من 200كم ذهاباً وإياباً.

15 - نطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب باستحداث نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي لمركز طريب وما جاورها ولنا مدة طويلة ونحن نطالب بذلك ولنا الأمل الكبير في الأمير نواف بن فيصل بتحقيق حلم الشباب والمثقفين في تحقيق حلم هذه الفئات وما أكثرهم وخاصة الشباب لتحقيق أحلامهم بإيجاد ناد يجمعهم ويحقق آمالهم وهذه الفئة هم نصف المجتمع الواعد بكل خير لخدمة وطنه في أي مجال رياضي أو ثقافي نحن بالانتظار يا أبا فيصل.

سيف شائع جبران القحطاني

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة