Sunday  13/02/2011/2011 Issue 14017

الأحد 10 ربيع الأول 1432  العدد  14017

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مظاهرة شبابية في صنعاء للمطالبة برحيل الرئيس وأمريكا تدعو السلطة والمعارضة للحوار
علاوات خاصة لموظفي الدولة باليمن.. وإجراءات لترشيد الإنفاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - وكالات

أقر اجتماع موسع الليلة الماضية لمجلس الدفاع الوطني اليمني والقيادات السياسية واللجنة الأمنية العليا إطلاق العلاوات الخاصة بموظفي الجهاز الحكومي ومنتسبي القوات المسلحة والأمن اليمني عقب تطبيق المرحلة الثالثة من استراتيجية الأجور والمرتبات وبما يحسن الأوضاع المعيشية لموظفي الدولة في الجهاز المدني والقوات المسلحة والأمن.

وأكد الاجتماع الذي ترأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد الإنفاق الحكومي في كافة المرافق ومنع شراء أي كماليات أو بناء أي مبانٍ جديدة غير ضرورية وإعطاء الأولوية لتشغيل المباني والمرافق التي تم إنجازها سواء كانت تابعة للوزارات أو الجهات الحكومية الأخرى.

في الوقت نفسه تظاهر آلاف الشبان اليمنيين في وسط صنعاء أمس داعين إلى رحيل الرئيس اليمني.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس: إن حوالي أربعة آلاف متظاهر معظمهم من الطلاب الشباب هتفوا (ارحل ارحل علي) وساروا إلى وسط العاصمة.

إلى ذلك دعا السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين السلطة والمعارضة باليمن للعودة للحوار، معتبراً ان الحوار هو الذي سيحل مشاكل اليمن بما فيها القضية الجنوبية وصعدة. وأكد السفير الأمريكي بصنعاء في مؤتمر صحفي عقد أمس دعم الولايات المتحدة لعملية الحوار بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة المنضوية في تكتل (اللقاء المشترك) مضيفاً بأن المفاوضات بين السلطة والمعارضة هي العملية المثالية التي ستحقق آمال الشعب اليمني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة