Sunday  13/02/2011/2011 Issue 14017

الأحد 10 ربيع الأول 1432  العدد  14017

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن شهد سموه اختتام فعاليات ربيع بريدة 32 وأشاد بتكامل تنظيم المهرجان
نائب أمير القصيم يُطلق اسم (المدينة السياحية بالطرفية) على موقع مهرجان الربيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، اسم (المدينة السياحية بالطرفية) على موقع فعاليات مهرجان ربيع بريدة الواقع في منتزه القصيم الوطني بعريق الطرفية شرق مدينة بريدة، وذلك بعد التجهيز النهائي للبنى التحتية، ولتوافر المقومات السياحية الكاملة كافة.

ووصف سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مقر مهرجان ربيع بريدة 32 بتكامله، وتنظيمه بأنه (بريدة أخرى)، مبدياً إعجابه بفعاليات المهرجان وبرامجه؛ لشموليتها وتناسبها مع جميع شرائح المجتمع، ومشيداً بالوقت القياسي الذي تم من خلاله إنشاء البنى الأساسية لموقع المهرجان، من خلال جهود وحماس العاملين في أمانة المنطقة واللجنة السياحية.

كما أعرب سموه عن سعادته لرؤيته الابتسامة والرضا على وجوه الجميع، إضافة إلى تعبيرهم الصادق عن محبة ولاة الأمر والدعوات الخالصة لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو النائب الثاني ورفع راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ابتهاجاً بشفاء خادم الحرمين الشريفين، وقال: هذه روح وطنية عالية نفتخر بها جميعاً.

وأشاد سموه بالمسابقات والفعاليات الرياضية التي أُقيمت بالمهرجان, مبيناً أنه سيُقام نادٍ للسيارات القديمة والكلاسيكية والمعدَّلة بجميع أنواعها قريباً بإذن الله.

وأثنى سموه على الجهود المبذولة التي يقوم بها المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور جاسر الحربش، وعلى العمل الذي يؤديه المهندس أحمد السلطان بأمانة المنطقة. وامتدح سموه ما بذلة المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة الأستاذ عبدالعزيز المهوس وزملاؤه كافة، مبيناً أن عملهم محل تقدير واعتزاز.

وشكر سموه اللجان الإعلامية للمهرجان مبدياً إعجابه بالتغطيات المتميزة طوال فترة المهرجان، ومتمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح الدائم، ومهنئاً بهذا النجاح المتميز.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سموه بعد جولته في ختام فعاليات وبرامج مهرجان ربيع بريدة 32 عصر أمس الأول الجمعة، حينما شاهد حركة دؤوبة وسط الموقع بطريقة هي أقرب للمدينة المتكاملة. مبدياً إعجابه بموقع المهرجان الذي حوَّل موقعه الصحراوي وسط الرمال الذهبية بالطرفية إلى مدينة تتكامل فيها وسائل الترفيه ووسائل الحركة التجارية، التي ساهمت في وجود أُسَر وحرفيين من المملكة، يمارسون عمليات عرض منتجاتهم وبيعها على الزوار.

نهائي سباق تحدي السيارات التراثية والكلاسيكية

وقد استهل سمو نائب أمير منطقة القصيم جولته برعاية نهائي سباق تحدي السيارات التراثية والكلاسيكية، الذي يُقام لأول مرة على مستوى الخليج العربي، بمشاركة أعضاء فريق السيارات التراثية والكلاسيكية المشكَّلين من السعودية والكويت، الذين يفوق عددهم 60 مشاركاً؛ حيث توّج سموه الفائزين بالمراكز الثلاثة، وهم: عبدالحكيم الجطيلي (السعودية) ومنصور المنصور (الكويت) وراكد الراكد (السعودية). بعد ذلك اتجه سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل إلى ساحة السوق الشعبي، وكانت جموع المواطنين وزوار السوق قد حيت سموه باستقبال حافل بالكلمات والعبارات الجميلة والمشاعر الفياضة، في حين قابل سموه هذه الانطباعات بالترحيب البالغ والرد بمشاعر الحب؛ فكان يصافح المواطنين المصطفين على جنبات الطرق وسط الساحة، ويشارك أبناءه الأطفال فرحة اللقاء به، متوجاً هذه الفرحة بالصور التذكارية، في منظر هو الأبلغ للحمة بين القيادة والشعب.

ثم توجَّه سموه إلى مخيمات تراث بريدة، التي شاركت في جناح القصيم بالجنادرية، ثم شاهد سموه المحال الخاصة بالحرفيات، اللاتي يخضعن لإشراف جمعية حرفة، كما اطلع سموه على معروضات الحرفيين التراثية وباعة الأكلات الشعبية كالكليجا والمعمول وغيرهما؛ حيث بارك سموه للحرفيين والحرفيات حُسْن عروض منتجاتهم، ومتمنياً لهم مكاسب مُرْضية.

بعد ذلك اطلع سموه على الركن الخاص بمديرية المياه بالقصيم، الذي يتم من خلاله الشرح التثقيفي لأهمية العمل على استغلال المياه الاستغلال الأمثل، بعيداً عن الهدر والإسراف، من خلال أدوات الترشيد ومفاهيم الحفاظ على ثروة المياه، وفقاً لمتطلبات العصر، وحاجة الشعوب إلى هذه الثروة العظيمة.

وزار سموه الجناح الخاص بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشيداً بالدور الكبير الذي تضطلع به الهيئة في حفظ الجو العام من كل المخالفات السلوكية والأخلاقية، ومبرزاً المسؤولية التي تقع على عاتق الجهاز بوصفه شريكاً أساسياً في إنجاح البرامج والفعاليات التي تحتضنها أرض المهرجان.

كما تجوّل سموه في مقر المركز الإعلامي للمهرجان، مستمعاً إلى شرح مفصَّل عن مهام المركز وآلية العمل فيه من قِبل مدير المركز الإعلامي للمهرجان الأستاذ غالب السهلي، ومشدداً على الدور الكبير الذي يقدمه الإعلام في سبيل نشر وإبراز مناشط وفعاليات كل ملتقى يُقام في أي منطقة، مؤكداً أن تضافر الجهود وتكاملها من قِبل أعضاء اللجان الإعلامية والعاملة الأخرى هي الطريق الأكيد لتقديم النجاح والتميز في كل فعالية، ومبدياً إعجابه الشديد بأنموذج المركز الذي يضم ديكورات رائعة واستوديو خاصاً للحوارات التلفزيونية.

وواصل سموه جولته على أرض المهرجان مطلعاً على البرامج والزوايا المقامة كافة؛ ليختم زيارته بمعرض السياحة البيئية، الذي تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة، والمشتمل على كثير من الأركان والزوايا التي تعرض مفاهيم السياحة البيئية ومقومات التمتع بالبيئة، من خلال العرض المبسط لمفاهيم الفلك والفضاء وعلم النجوم الذي احتضنه جناح التربية والتعليم بالمنطقة، وكذلك تضاريس وطبيعة أرض المملكة وتركيبتها الحيوانية، إضافة إلى الأدوات والآليات المبتكرة التي تقدمها العديد من الشركات الخاصة، التي تعمل على تكييف طبيعة الصحراء، وجعلها أكثر مواءمة للظروف الحياتية الحالية؛ ما يجعل من فسحة الصحراء مقصداً ينشده الكثير من هواة الرحلات البرية والصحراوية. بعد ذلك توجَّه سموه إلى مقر الحفل الخطابي، الذي تم من خلاله تقديم عرض مرئي يحكي بداية المهرجان، والجهود المقدَّمة من قِبل اللجان العاملة في سبيل تتويج ذلك بالنجاح والتألق؛ ليتشرف بعد ذلك الرعاة والمشاركون بتسلُّم الدروع والهدايا التذكارية من قِبل سمو نائب أمير منطقة القصيم.

وقد حضر الحفل رئيس اللجنة العليا لمهرجانات بريدة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان، ورئيس جهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش، والرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس، ورئيس مركز الطرفية سليمان بن فهيد التويجري، وعدد من المسؤولين والأهالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة