Sunday  13/02/2011/2011 Issue 14017

الأحد 10 ربيع الأول 1432  العدد  14017

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الوزير الأول بالمغرب يشيد بالجناح السعودي في المعرض الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

حظي البرنامج الثقافي السعودي المشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته السابعة عشرة بإقبال كبير من قبل زوار المعرض. وفي هذا الصدد قال الملحق الثقافي في المغرب ناصر بن نافع البراق، إن الانطباع العام الذي تركه البرنامج الثقافي السعودي في نفوس الرواد طيب لما يحفل به من كتب ومنشورات راقية في الشكل والمضمون، التي يضمها جناح المملكة بما فيه 17 جهة عارضة تقدر بحوالي 3000 عنوان.

وأضاف الملحق الثقافي، بأن المعالجة العلمية للموضوعات التي تطرحها فعاليات الجناح السعودي في المعرض الدولي للكتاب هذا العام خصبة وثرية، ضمنها تنظيم ندوة عن الأدب السعودي بمشاركة الدكتور علي القرشي والدكتور عثمان الصيني، وذلك يوم الخميس 17 فبراير بقاعة محمد عابد الجابري.

كما أشاد الملحق الثقافي بالفعاليات الثقافية السعودية المصاحبة للمعرض، وضمنها فعاليات الأمسية الشعرية التي سيحييها الشاعر عبدالله الزيد يوم الثلاثاء المقبل بمؤسسة الملك عبدالعزيز آل سعود بالدار البيضاء.

وكان الملحق الثقافي للمملكة بالعاصمة المغربية قد استقبل بالجناح السعودي معالي الوزير الأول المغربي؛ السيد عباس الفاسي والوفد المرافق له، الذي يضم معالي وزير الثقافة؛ الدكتور بن سالم حميش وعدد من سامي الشخصيات، الذين أشرفوا على افتتاح فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم تحت شعار «القراءة الهادفة لبناء مجتمع المعرفة»، والمشمول بالرعاية الخاصة للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة