Monday  14/02/2011/2011 Issue 14018

الأثنين 11 ربيع الأول 1432  العدد  14018

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في الذكرى السادسة لاغتيال والده:
سعد الحريري يعلن اليوم انتقاله إلى «المعارضة الواضحة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - (أ ف ب):

يعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري في الذكرى السادسة لاغتيال والده اليوم الاثنين، انتقاله إلى «المعارضة الواضحة» في المرحلة المقبلة، كما قال النائب السابق فارس سعيد، الأمين العام لقوى 14 آذار التي تضم الحريري وحلفاءه. وقال سعيد إن «الكلمة التي سيلقيها سعد الحريري في المؤتمر الذي تعقده قوى 14 آذار الاثنين، ستحدد الانعطافة السياسية والعناوين الجديدة للمرحلة المقبلة». وأوضح أن الحريري الذي سقطت حكومته في 12 كانون الثاني - يناير، «سيعبّر في كلمته عن الانتقال من موقع التسوية إلى موقع المعارضة الواضحة».

وترأس الحريري خلال العام 2010 حكومة وحدة وطنية لم تنجز الكثير نتيجة الانقسام السياسي الحاد داخلها. وسقطت الحكومة نتيجة استقالة أحد عشر وزيراً، بينهم عشرة يمثلون قوى 8 آذار (حزب الله وحلفاؤه)، وكلف نجيب ميقاتي تشكيل حكومة جديدة بعد أن خسر الحريري الأكثرية داخل البرلمان نتيجة تغير التحالفات، الأمر الذي تعزوه قوى 14 آذار إلى «انقلاب» نفذه حزب الله «مستقوياً بسلاحه».

وقال سعيد إن أبرز عناوين المرحلة كما سيحددها الحريري يتمثَّل في «حماية المحكمة الخاصة بلبنان ورفض السلاح داخل لبنان، وذلك عبر مقاومة مدنية سلمية ديموقراطية تؤكد حق اللبنانيين بتقرير مصيرهم وتواجه التحكم بعملية بناء الدولة من جانب سلاح غير شرعي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة