Monday  14/02/2011/2011 Issue 14018

الأثنين 11 ربيع الأول 1432  العدد  14018

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تنطلق أعماله اليوم في نيودلهي بالهند
الأمير تركي بن فيصل يرأس وفد المملكة في المؤتمر الإقليمي لأمن الطيران المدني

رجوع

 

جدة - واس:

تشارك المملكة في أعمال المؤتمر الإقليمي لأمن الطيران المدني الذي تنطلق أعماله اليوم في مدينة نيودلهي بالهند ويستمر حتى الخامس عشر من فبراير الجاري برعاية منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

ويرأس وفد المملكة في المؤتمر صاحب السمو الأمير تركي بن فيصل بن تركي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لشؤون المنظمات، كما يضم الوفد المندوب الدائم للمملكة في مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني» الايكاو» طلال محمد كابلي ومدير عام شؤون المنظمات الدولية، المهندس سعود هاشم ومدير عام الإدارة المركزية لأمن الطيران بالهيئة عبد الحميد بن حماد أبا العري.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أنشطة أمن الطيران التي تنفذها دول الإقليم أو التي تخطط لتنفيذها، منذ انتهاء الدورة السابعة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الإيكاو في شهر أكتوبر 2010م، وإعداد خارطة طريق لأنشطة أمن الطيران، وتمثل نموذجاً يمكن للدول أن تستخدمه في جهودها التعاونية والوقائية ضد أنشطة التدخل غير المشروع في الطيران المدني، كما تشمل الخارطة الاتفاق على خطط تقديم المساعدات للدول في مجال أمن الطيران.

من جانبه أوضح سمو الأمير تركي بن فيصل أن المملكة داعماً قوياً للتعاون في مجال أمن الطيران على جميع المستويات, ومن ذلك دعمها المستمر لدور منظمة الإيكاو في حماية أمن الطيران المدني ضد الأفعال الإجرامية أو التخريبية، سواء من خلال تطبيق القواعد القياسية الواردة في ملاحق اتفاقية شيكاغو لسنة 1944م، أو من خلال الوثائق الإرشادية التي تصدرها المنظمة في هذا الجانب.

وقال سموه « إن المملكة لديها التزام راسخ وواضح بمحاربة جميع أشكال الإرهاب، ومن بينها الأعمال الإرهابية التي تستهدف الطيران المدني أو التي تستخدم فيها الطائرات المدنية كأسلحة تدمير شامل, وفي الوقت ذاته تلتزم بحقوق المسافر في تيسير سفره وحقه في التنقل الآمن, ولذلك، فمن المهم الحفاظ على التوازن بين تأمين المسافر وحقه في حرية الحركة والتنقل السهل «.

وأشار سموه إلى الدعم الذي تقدمه المملكة لبرنامج الإيكاو لأمن الطيران، ومساهمتها في نجاحه بالدعم المادي والخبرات البشرية, من ذلك أنها أعلنت دعمها لقرارات الجمعية العمومية رقم 37 لمنظمة الإيكاو الخاصة بأمن الطيران، لاسيما إعلان أمن الطيران.

وبين أن المملكة من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر أن تسهم بصورة بناءة وإيجابية في خارطة الطريق لتفتح أمامها باب النجاح والقبول، لما للمملكة من ثقل ومكانة رائدة في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة