Monday  14/02/2011/2011 Issue 14018

الأثنين 11 ربيع الأول 1432  العدد  14018

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الكهرباء توقع عقوداً بـ766 مليوناً لإنشاء وتوسعة محطات كهربائية في عدد من مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء خمسة عقود تبلغ قيمتها أكثر من 766.3 مليون ريال مع عدد من الشركات الوطنية لإنشاء وتوسعة محطات تحويل وإنشاء خط ربط كهربائي وذلك في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في عدد من مدن هذه المناطق.

صرح بذلك المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة.. موضحاً أن العقد الأول قيمته 103.4 ملايين ريال لإنشاء دوائر كابلات 132 كيلوفولت بمحطات تحويل الكهرباء بكلٍّ من القادسية والخليج والقدس والسلي والمحطة رقم 8086 بالرياض خلال 23 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقد، مبيناً أن هذا المشروع سيساهم في تعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية بشكل عام وإيصال الكهرباء للمشتركين في شرق الرياض وتغذية الأحمال الجديدة.

وأضاف: إن العقد الثانى يهدف لإنشاء محطات تحويل الكهرباء بالحناكية جهد 13.8-33-110 كيلوفولت وتبوك جهد 132- 13.8 كيلوفولت وينبع جهد 110-13.8 كيلوفولت وتوسعة محطة شرق ينبع بقيمة 174.8 مليون ريال. وأضاف البراك إن إنشاء وتوسعة محطات التحويل سيستغرق 27 شهراً ميلادياً، وأنها تهدف لإيصال الكهرباء للمنشآت الجديدة بكل من في تبوك وينبع والحناكية.

وأوضح أن العقد الثالث خصص لإنشاء خط يربط الحناكية بالشبكة العامة للكهرباء بتكلفة 75.5 مليون ريال وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون 25 شهراً ميلادياً. كما أبرمت الشركة عقداً رابعاً تبلغ قيمته 175 مليون ريال لإنشاء وتوسعة محطات تحويل لإيصال الكهرباء للمنشآت الجديدة بمنطقتي جدة والطائف، حيث يتضمن العقد إنشاء محطتى تحويل السلامة 2 والخمرة بجدة بالإضافة إلى توسعة محطة التحويل بمحطة التوليد الثالثة وإنشاء محطة تحويل الطائف 2 جهد 110-13.8 كيلوفولت. وأضاف الرئيس التنفيذي إن هذه المحطات التي يستغرق تنفيذها 27 شهراً ميلادياً، تهدف إلى تخفيف الأحمال على المحطات القائمة المجاورة وزيادة موثوقية الشبكة.

وفي السياق نفسه أبرمت الشركة عقداً خامساً لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقطيف جهد 13.8-115-380 كيلوفولت تكلفتها 237.6 مليون ريال وسيتم تشغيلها -بإذن الله- خلال 29 شهراً بدءاً من توقيع العقد.

وأوضح البراك أن محطة تحويل القطيف تهدف إلى زيادة قدرة الطاقة الكهربائية وتعزيز ورفع موثوقية الشبكة بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتخفيف الحمل عن المحطات المركزية القائمة.

وأكد المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة، مشيراً إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة