Monday  14/02/2011/2011 Issue 14018

الأثنين 11 ربيع الأول 1432  العدد  14018

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

توكيلات الجزيرة للسيارات في شراكة إستراتيجية مع حلبة الريم الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقّعت أمس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وكلاء سيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية، اتفاقية مع حلبة الريم الدولية في الرياض، يدخل بموجبها الطرفين في شراكة استراتيجية تجعل من فورد السيارة الرسمية لحلبة الريم وتوفر لماركة فورد وشركة توكيلات الجزيرة على حد سواء الفرصة للتواصل مع فئة الشباب السعودي وهواة رياضة السيارات في المملكة.

وبموجب هذا التعاون، سوف تقدّم فورد وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات الدعم لحلبة الريم الدولية من خلال اسطول من السيارات والشاحنات للمساهمة في إنجاح تطبيق برامج الحلبة، بما في ذلك سيارة موستانج GT مزوّدة بمحرّك V8 ومجهّزة بتجهيزات «راوش» Roush بقوة 427 حصان للأداء كسيارة الأمان خلال جميع سباقات الحلبة طوال فترة التعاون المعلن.

كما سترى هذه الشراكة مجموعة من المبادرات التي من شأنها نشر ثقافة القيادة الآمنة والمسؤولة لدى الشباب السعودي.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات: «إننا مسرورون للغاية بهذه الاتفاقية مع حلبة الريم إذ تدعم هذه المبادرة جهودنا الآيلة إلى الالتزام بالشباب السعودي وعشّاق رياضة السيارات إلى جانب الترويج للقيادة المسؤولة في أرجاء المملكة.»

وأضاف الكريديس قائلاً: «لطالما سعت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات إلى التشجيع على القيادة الآمنة والترويج لها، وهذه رسالة نتمسّك بها دائماً. إننا نشارك أهداف حلبة الريم من حيث تشجيع الشباب السعودي على القيادة المسؤولة والآمنة في آن واحد، مما يجعل من هذا التعاون بين الفريقين أمراً نفتخر به ونتحمّس له.»

وقد أعرب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بندر الفيصل رئيس مجلس ادارة حلبة الريم الدولية عن سعادته بدخول شركة كبيرة ومن اكبر الشركات المصنعة للسيارات بالعالم وهي شركة فورد وعبر وكيلها في المملكة العربية السعودية وهي شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، مما سيشكل نقلة نوعية لبرامج رعاية رياضة السيارات بالمملكة، وسيساهم الى حد كبير في زيادة الوعي الصحيح بهذه الرياضة. وأضاف أثناء الإعلان الرسمي عن هذه الرعاية :» لا شك أن شركة فورد تملك تاريخا كبيرا في رياضة السيارات على مستوى العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط، ودخولها لدعم رياضة السيارات بالمملكة من خلال حلبة الريم الدولية سيساهم إلى حد كبير في تطوير الرياضة لأن هناك برامج كثيرة مشتركة سيتم تنفيذها لهذا المجال».

وختم سموه قائلا: «سيشكل دخول شركة فورد أيضا فرصة كبيرة للشركات العالمية لرعاية برامج حلبة الريم للمواسم المقبلة التي من شأنها المساهمة بتطوير رياضة السيارات ودعم البرامج الشبابية.

ومن جانبه، قال حسين مراد، مدير عام المبيعات التنفيذي لدى فورد الشرق الأوسط: «نحن نشعر بفخر كبير إزاء شراكتنا مع حلبة الريم الدولية للسباقات لاعتبارها القاعدة المثالية لماركة فورد من أجل التواصل مع الشباب السعودي. لقد باشرت فورد حوارها مع الشباب العربي منذ عدة سنوات خاصة عند طرحنا لطرازات فوكاس وموستانج وإدج. واليوم، مع تجديد تشكيلة فورد الكاملة التي تقدّم طرازات ديناميكية ورياضية جديدة بالإضافة إلى تقنيات حصرية، من الطبيعي أن نرتقي بأساليب تواصلنا مع شريحة الشباب وهواة رياضة السيارات إلى مستويات جديدة. وإننا واثقون بأنّ هذه الشراكة هي الخطوة الصحيحة التي تعود بنتائج مثمرة إلى جميع الأطراف، وأهمّها الشباب السعودي».

حلبة الريم الدولية (www.reemracing.com) والواقعة على مخرج 862 في طريق الحجاز قرب العاصمة الرياض، والتي تحتل مساحة 2.000.000 متر مربع، هي اول حلبة لرياضة السيارات والدراجات النارية بمواصفات ومقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية مصنفة من الفئة الثالثة من الاتحاد الدولي لرياضة سباق السيارات (FIA Grade 3) حيث تم افتتاحها في سنة 2008 واستقطبت أهم البطولات المحلية والإقليمية. وأنها على أعلى مستوى من التقنية في تصميمها، حيث تحتوي حلبة الريم على حلبة رئيسية بطول 3.8 كلم بالإضافة الى حلبة غو كارت(Go Kart ) بطول 1.2كلم، لتوفير البيئة المناسبة لعشاق هذه الرياضة ومزاولتهم هوايتهم في جو آمن، صحي ومنظم. كما تسعى حلبة الريم الدولية لاستقطاب المواهب الشابة وبناء قاعدة صلبة لإطلاق برامج تعليمية وتدريبية في ظل فعاليات ترفيهية عائلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة