Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إخلاء ميدان التحرير.. والإفراج عن معتقلي 25 يناير والمعتقلين السياسيين قريباً
مصر: المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشكل لجنة تعديل الدستور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلن اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذي يدير شؤون مصر لمدة 6 أشهر قد انتهى من تشكيل لجنة لتعديل المواد الدستورية وسيعلن عن أعضائها في القريب العاجل.وقال إن الجيش حقق كل ما يطمح فيه شعب مصر من مطالب وهو مسؤول عن تنفيذ ذلك في إطار الشرعية مشيرا إلى أن الدستور تم تعطيله فقط وليس إلغاءه والقوات المسلحة هي المسؤولة عن حماية الدستور.

إلى ذلك قامت الشرطة العسكرية التابعة للجيش المصري بإخلاء ميدان التحرير تماماً من المتظاهرين والمعتصمين الذين كانوا موجودين بداخله، ليصبح الميدان قبلة لزواره فقط من المواطنين، وجاء إخلاء الميدان بعد إقناع المعتصمين بأن معظم مطالبه قد استجيب لها ووعود بالاستجابة لباقي المطالب وتوضيح أن استمرار اعتصامهم يدفع أصحاب المطالب الفؤوية في الاستمرار بالتظاهر والإضراب عن العمل لشل حركة البلاد.

وكان المطلب العاجل والملح بالنسبة للمتظاهرين هو الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، الذين تم اعتقالهم في عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ومن شاركوا في ثورة 25 يناير دون التمييز بينهم على خلفية أفكارهم أو انتماءاتهم السياسية. وقالت مصادر داخل القوات المسلحة، إنه سيتم الإفراج عن معتقلي ثورة 25 خلال أيام، وبالنسبة للمعتقلين السياسيين سيتم الإفراج عنهم تباعا.

من جانب آخر تواصلت احتجاجات فؤوية أمس الاثنين وذلك في أعقاب «ثورة» أجبرت الرئيس المصري السابق حسني مبارك على التنحي عن الحكم. ونظم أكثر من 400 من أفراد الشرطة بمصلحة أمن الموانئ بمطار الأقصر الدولي مظاهرة احتجاجا على ما وصفوه بأنه «فساد» في صرف «حافز مقابل الخدمة الخاصة»، كما تظاهر أمناء الشرطة وضباط الصف والجنود العاملون بمديرية أمن الأقصر أمام مبنى المديرية للمطالبة بتحسين أجورهم وأحوالهم المعيشية. بينما نظم أطباء وممرضون وممرضات وموظفون بمستشفى الأقصر العام مظاهرة داخل المستشفى للمطالبة برفع البدل النقدي لساعات الدوام الليلية ورفع الأجور كما تظاهر عاملون في قطاع السياحة قرب أهرامات الجيزة في القاهرة مطالبين برفع رواتبهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة