Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«موبايلي» تختار «سيينا» لـ «الجيل القادم» بالشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقع اختيار شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» على شركة سيينا، المتخصصة في تطوير الشبكات من

أجل بناء شبكة وطنية عالية السرعة وقابلة للتكييف والتوسع، في خطوة تأتي لمواكبة النمو المتزايد في حركة مرور البيانات بفعالية ودعم طرح خدمات جديدة وتخفيض التكاليف التشغيلية الشاملة.

وقال عبد العزيز التمامي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة موبايلي: مع ازدياد حاجاتنا وقدراتنا وخدماتنا، ستلعب شبكة الجيل المقبل من سيينا دورا جوهرياً في إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها عملاؤنا في مجال أعمالهم وتلبية مطالبهم المتغيرة، من أطراف الشبكة إلى مركز التحكم».

وأضاف التمامي: بعد تقييم جميع الخيارات المتاحة أمامنا، اخترنا سيينا لقدرتها على زيادة قيمة استثمار شبكتنا الحالية وتوفير مسار تحديث متواصل يصل لغاية 100 جيجابايت في الثانية وانتقال سلس إلى شبكة تكنولوجيا OTN.

وعلق المدير العام لشركة سيينا في السعودية ياسر العبيدان قائلاً: «بفضل التطبيقات المتوفرة مثل خدمة الفيديو والتحاور عن بعد والحوسبة السحابية التي تدفع عجلة النمو العريض النطاق، ازداد الطلب على القدرات في الشرق الأوسط. وعلاقتنا مع موبايلي خير دليل على التزام سيينا تجاه المنطقة من خلال توفير شبكة محمية ضدّ مخاطر المستقبل سيتمّ توسيعها من أجل دعم النمو القياسيّ الذي يشهده المزوّد والتوفير السريع لخدمات جديدة».

واختارت موبايلي حلولاً من محفظة سيينا تتضمّن تقديم خدمات الإثرنت الناقله Carrier Ethernet وشبكة الألياف البصرية بالإضافة إلى خدمات الإدارة والصيانة، بغية توصيل خدمات إيثرنت إلى أطراف الشبكة ودمج التحويل والنقل البصري للحزم في داخلها.

وبصفتها شركة الاتصالات الأسرع نمواً في السعودية، وبفضل امتلاكها لأكثر من 40 في المئة من سوق الاتصالات المحمول في المملكة، تركّز موبايلي على دعم تطبيقات النطاق العريض وتقديم الخدمات بموثوقية للأفراد والشركات، بما في ذلك خدمة التلفزيون المحمول، والفيديو عند الطلب، وخدمة الإنترنت العالية السرعة، كما أدركت موبايلي حاجتها إلى الاستثمار في البنية التحتية من أجل الحفاظ على موقعها الريادي في السوق، فاختارت حلولاً من سيينا لتشكّل أساساً لشبكتها الجديدة.

وستوفّر منصات النقل البصري للحزم من سيينا زيادة في القدرات تصل لغاية عشرة أضعاف، لتتمكن موبايلي من توسيع وتحسين نطاق شبكتها ودعم تقديم الخدمات والتطبيقات المتطورة. ومن أجل تحسين إدارة نمو حركة البيانات، ستلجأ حلول التحويل البصري للحزم من سيينا إلى استخدام شبكة تكنولوجيا شبكة النقل البصري (OTN) والذكاء الموزع لزيادة التشغيل الآلي للشبكة وتعزيز مرونتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة