Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الإمام تنظم مؤتمر الرياضيات وتطبيقاتها الشهر المقبل

رجوع

 

ln18.jpj

الجزيرة - عمر اللحيان:

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية العلوم بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر» مؤتمر «الرياضيات وتطبيقاتها» خلال الفترة 18-19ربيع الثاني 1432هـ.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم محاضرات أساسية في مجالات محاور المؤتمر الأربعة من قبل العلماء المدعوين، وعرض أوراق بحثية وملصقات علمية ضمن مجالات محاور المؤتمر، وإتاحة جو أكاديمي مناسب لتواصل الباحثين والمختصين وتبادل الأفكار والمعلومات في مجالات الرياضيات المختلفة، بالإضافة إلى التعريف بقسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتواصل مع الأقسام العلمية بالجامعات الأخرى، وكذلك فتح قنوات للتعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة ومؤسسات التعليم العام كوزارة التربية والتعليم وغيرها. كما يهدف إلى تحفيز ودعم المناخ العلمي والتعليمي للرياضيات وما يتعلق بها في المملكة من خلال التعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر» بالاشتراك في إقامة هذا المؤتمر.

ويتضمن المؤتمر أربعة محاور الأول: الرياضيات المالية ويشمل المصرفية الإسلامية، نظرية التوازن العام، الأسواق المالية، الأسهم والسندات المالية، ويناقش المحور الثاني: الرياضيات التطبيقية، الرياضيات المتقطعة، المعادلات التفاضلية الجزئية، التحليل العددي، التعمية والتشفير، الاحتمالات والإحصاء.

ويتناول المحور الثالث: الرياضيات البحتة من خلال الحلقات والحلقيات، الزمر وتمثيلها، الهندسة التفاضلية والهندسة الجبرية، التحليل والتحليل الدالي، وسيكون المحور الرابع عن: تعليم الرياضيات وقضاياه من خلال إستراتجيات حل المسائل الرياضية، البرهان الرياضي، طرق تدريس الرياضيات، أوليمبياد الرياضيات.

ومن أبرز المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر أ.د. إلياس الجويني من معهد دوفين للدراسات المالية - جامعة دوفين بباريس في فرنسا، أ.د. تيتو أندريسكو من جامعة تكساس بدالاس في الولايات المتحدة الأمريكية، أ.د. نجيب زقية من معهد تقنية المعلومات والهندسة بجامعة أوتاوا في كندا، د. ميخائيل سكوبينكوف من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية، أ.د. صلاح الدين قباج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية، أ.د. جامشيد موري من معهد الرياضيات من جامعة ناتال بجنوب أفريقيا، أ.د. دورين أندريكا من جامعة كلوق في رومانيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة