Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

109 متحدثين دوليين ومحليين في المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلكتروني .. د.العوهلي:
إطلاق قنوات فضائية تعليمية وإنشاء جامعات افتراضية في المملكة قريباً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تطلق وزارة التعليم العالي منتصف الأسبوع المقبل قنوات فضائية تعليمية بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلكتروني والتعليم الذي ينظمه المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم خلال الفترة من 18- 21 ربيع الأول الجاري بفندق الفيصلية بالرياض.

أعلن ذلك والدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية في مؤتمر صحفي ظهر أمس في حضور مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالله بن محمد المقرن. وأشار إلى أن القنوات الفضائية التعليمية التجريبية ستبث وقائع المؤتمر الدولي والذي يبلغ المتحدثين فيه109 متحدثين دوليين من مؤسسات أكاديمية مرموقة ومحليين من مختلف الجامعات السعودية وقطاعات التعليم والاتصالات لافتا إلى أن من ابرز الضيوف جيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا أكبر موسوعة في العالم، والسير تيم بيرنرز لي مخترع الويب ومدير رابطة الشبكة العالمية. ويشتمل المؤتمر على 24 ورشة العمل متخصصة، التي يقدمها عدد من المدربين الذين لهم خبراتهم الواسعة، في مجالات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إلى جانب معرض مصاحب يضم60 عارضاً لأحدث التقنيات في مجالات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والاتصالات، ويشترك فيه عدد كبير من الشركات العالمية والوطنية المتخصصة».

وكشف الدكتور العوهلي ردا على سؤال ل(الجزيرة) أن الوزارة قطعت شوطا متقدما بإنشاء جامعات افتراضية في المملكة وسترى النور قريبا مؤكدا أن وزارة التعليم العالي تدرس وضع المعايير والشروط والشراكة مع جامعات أكاديمية إلكترونية عالمية لها تجارب مميزة في التعليم عن بعد للاستفادة من خبرتها في إعداد المحتويات التعليمية على أن يتم تطبيق الجامعات الافتراضية على مراحل وفي تخصصات محدودة على أن يتم التوسع في ذلك لاحقا.

وشدد الدكتور العوهلي على سعي الوزارة على رصد ومتابعة الشهادات التعليمية المزيفة والتي وصفها ب(الكرتونية). إلى ذلك أوضح المستشار بوزارة التعليم العالي ومدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالله بن محمد المقرن، أن المؤتمر يأتي بعد نجاح المؤتمر الأول الذي أقيم منذ عامين محققاً نجاحاً كبيراً، «المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلكتروني يستقطب نخبة متميزة من الخبراء العالميين في التعلم الإلكتروني التعليم عن بعد، سيناقشون ستة محاور رئيسة تحقق الإطلاع على أحدث البحوث والدراسات العلمية في ميدان التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وتبادل الخبرات العلمية بين المختصين والمهتمين في مجال التعلم الإلكتروني، واستشراف مستقبل التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة