Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في قرارين متضاربين منح أحدهما الهلال حق الاستئناف وحرمه الثاني منه
الفنية والانضباط يتسابقان لإيقاف رادوي .. والمحصلة 5 مواجهات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب-علي الصحن

تضاربت أمس وللمرة الاولى وفي محصلة نادرة في تاريخ المسابقات السعودية قرارات اللجنة الفنية ولجنة الانضباط التابعتين للاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد أصدرت اللجنة الفنية ظهر أمس بحسب بيان صدر عن الإعلام والاحصاء بالاتحاد قرارا بإيقاف لاعب الهلال ميريل رادوي ثلاث مباريات، قبل أن تفاجئ لجنة الانضباط الشارع الرياضي بدخولها في المساء على الخط وإصدار قرار بإيقاف رادوي مباراتين بخلاف العقوبات الأخرى، وهو ما يخالف القانون الذي يؤكد أنه لايوجد ثلاث عقوبات لخطأ واحد..

الغريب.. إن قرار اللجنة الفنية منح الهلال واللاعب حق استئناف القرار، فيما تضمن قرار لجنة الانضباط فقرة أكدت انه غير قابل للاستئناف.وهنا نص القرارين:

قرار اللجنة الفنية الوقف 3 مباريات)

أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف لاعب فريق نادي الهلال، الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات رسمية في جميع المسابقات اعتباراً من 10-3-1432هـ.

وذلك بناء على التقارير الواردة من (حكم المباراة - المراقب الاداري - مقيم الحكام) لمباراة فريقي الهلال والوحدة الماضية بالرياض في منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، إثر ارتكاب اللاعب رادوي سلوكا مشينا وقيامه بضرب لاعب فريق الوحدة بدون كرة، وذلك استنادا على نص المادة (41) والمادة (9) الفقرة الثالثة من لائحة العقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم. وأكدت اللجنة الفنية أن القرار قابل للاستئناف.

قرار لجنة الانضباط (الوقف مباراتين)

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارها رقم (12) بتاريخ 11-3-1432هـ الموافق 14-2-2011م والمتضمن قيام لاعب نادي الهلال - مريل رادوي رقم (8) في مباراة نادية مع نادي الوحدة بتاريخ 9-3-1432هـ في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن لقاءات الجولة (17) في الدقيقة (71) من المباراة بالركل بعنف للاعب نادي الوحدة -عبدالخالق برناوي الذي يحمل رقم (31).

ووفقاً لصلاحية اللجنة المعتمدة بالقرار رقم (2092-م ر) بتاريخ 13-8-1431 هـ الموافق 25-7-2010 م واستنادا للمادة (41) والمادة (9-2) من لائحة العقوبات.

اتخذت القرار التالي:

أولا: يعاقب اللاعب - مريل رادوي رقم (8) من نادي الهلال بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف أي عقوبة أخرى حصل عليها اللاعب.

ثانيا: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة