Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجبهة الشعبية ترفض المشاركة في الانتخابات دون توافق وطني
الدويك يدعو عباس إلى زيارة غزة وإنهاء الانقسام

رجوع

 

رام الله - من بلال أبو دقة

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الممثل عن حركة حماس د. عزيز دويك الاثنين الرئيس الفلسطيني زعيم حركة فتح محمود عباس إلى زيارة قطاع غزة برفقته.

وقال الدويك في مقابلة مع قناة القدس الفضائية: «إن الانتخابات التشريعية والرئاسية التي دعا إليها الرئيس (أبو مازن) غير شرعية، وتكرِّس الانقسام الفلسطيني، وإنها يجب أن تكون تحت وفاق وطني».

وأبدى الدويك استعداده لمرافقة الرئيس عباس في زيارة إلى قطاع غزة, بهدف تهيئة الظروف لإنهاء الانقسام والتواصل مع حماس التي تُحكم سيطرتها على قطاع غزة.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر أن الشعب الفلسطيني لن ينتظر طويلاً في ظل حالة الانقسام بين فتح وحماس, قائلاً: «الشعب الفلسطيني ثار على الاحتلال الإسرائيلي في الانتفاضة الأولى وانتفاضة الأقصى، وقدَّم الشهداء والجرحى، وبإمكانه أن يثور لإجبار الطرفين على إنهاء الانقسام».

وأوضح مزهر: «إن المدخل الرئيسي لمواصلة الكفاح المسلح ضد الاحتلال والحرية هو الوحدة وإعادة اللحمة الفلسطينية».

وأشار إلى أن الانتخابات ضرورة واستحقاق قانوني لإنهاء الانقسام, ولكنها بحاجة إلى توافق وطني، وبدون التوافق لن تجرى الانتخابات. مؤكداً أن إجراء الانتخابات قبل إنهاء الانقسام يكرس حالة الانقسام الفلسطيني ويزيد من هموم المواطن. مشدداً على أن الجبهة لن تشارك في أي انتخابات قادمة دون توافق وطني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة