Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سيول جدة ترفع مبيعات أول سوبر ماركت إلكتروني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جدة

لم يتوقّع صاحب أول «سوبر ماركت أون لاين» عبر شبكة الإنترنت في السعودية زياد العالول نجاح مشروعه «الإلكتروني» الذي بدأه منذ يوليو 2010، والذي كان لأحداث السيول فيه «رأي تجاري» مختلفاً عن الحسابات التجارية الأخرى، حيث كشف العالول أن نسبة الطلب على «المبيعات الإلكترونية الغذائية»عبر موقع أندلسية اكسبرس ارتفعت 100% خلال أيام ما بعد السيول.

وأعاد العالول ذلك «إلى صعوبة تحرك الأهالي من بعض أماكن سكنهم، وكذلك عدم رغبة الناس في التسوق المباشر لأوضاع الطرقات الصعبة والتنقل العسير»، وقال العالول: «لقد تشجعت على فكرة التسويق الإلكتروني عبر موقع شركتي الغذائية لرواج البطاقات الائتمانية في السعودية، التي تعد الأعلى استخداماً في المنطقتين الخليجية والعربية»، وإلى «توجه المملكة العربية السعودية، نحو تنفيذ إستراتيجية وطنية، للتعاملات الحكومية الإلكترونية». وأوضح أن ما أوحى له بفكرة البيع أون لاين هو الاختناقات المرورية التي تشهدها مدينة جدة خاصة عند المتاجر التموينية الكبيرة، وإسهاماً في «قضاء الأسرة أجمل أوقاتها بعيداً عن هم زيارة المتاجر لأخذ طلبات الأسرة». مضيفاً أن «المرأة العاملة وربة البيت تمثلان الشريحة المستهدفة من هذا المشروع».

وتتم طريقة استقبال طلبات المستهلكين التموينية الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني لمحلات السوبر ماركت الذي جهز بأكثر من 12 ألف صنف ما بين غذاء واحتياجات تموينية منزلية. ويتيح الموقع، معرفة المعلومات الأساسية عن كل منتج ليتم بعد العملية الشرائية الإلكترونية، توصيل الطلبات إلى منزل المستفيد مجاناً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة