Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مشروعات إنشائية بأكثر من 388.4 مليون ريال في ينبع الصناعية

رجوع

 

الجزيرة - ندى الربيعة

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ثلاثة عقود بـ388.455.958 مليون ريال لتوسعة معهد الجبيل التقني في مدينة الجبيل الصناعية وإنشاء عدد من الوحدات السكنية وجسر يربط الطريق السريع بالمنطقة الصناعية والسكنية في مدينة ينبع الصناعية. وقع العقود أمس صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض.

ويختص العقد الأول الذي تم توقيعه مع شركة أزميل للمقاولات بتشييد مباني جديدة في معهد الجبيل التقني، وتتمثل هذه المباني بسكن للطلاب والعاملين في المعهد ومبنى للتشغيل والصيانة وقاعة للألعاب الرياضية ومكتبة إضافة إلى ورش للكيماويات والبتروكيماويات وورش للمعدات الكهربائية.

وجاء العقد الثاني مع شركة رضايات المحدودة بالاشتراك مع شركة المقاولات الوطنية المحدودة لإنشاء 166 وحدة سكنية عامة في حي النخيل (الحارة السادسة) بمدينة ينبع الصناعية، ويمثل هذا المشروع المرحلة الرابعة من مشروع إنشاء وحدات سكنية عامة المكون من عدة مراحل لإنشاء ما يناهز 1000 وحدة سكنية في المدينة ذاتها.

والعقد الثالث تم توقيعه مع شركة قرملي للمقاولات لإنشاء جسر رئيسي وسد ترابي للتقاطعات لربط طريق المرور السريع الجانبي مع المناطق الصناعية والسكنية عند شارع الملك فهد بمدينة ينبع الصناعية حيث سيتم إنشاء تقاطع علوي عند تقاطع الخط السريع مع طريق الملك فهد.

يذكر أن توقيع العقود يأتي بالتزامن مع ما تشهده مدينتا الجبيل وينبع الصناعيتين من زيادة ملحوظة في معدلات النمو في المجالات الصناعية والاقتصادية والسكنية، حيث تسعى الهيئة الملكية إلى زيادة حجم الاستثمار في المدينتين من خلال إشراك القطاع الخاص في بناء وتشغيل وإدارة مختلف الأنشطة التجارية والسكنية، فضلاً عن توفير المناخ الملائم للاستثمار الصناعي ودعمه وتشجيعه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة