Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في مجال الطب الرياضي
«التخصصات الصحية» تعتمد 21 ساعة تعليم طبي مستمر لمؤتمر الطب الرياضي

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 21 ساعة للتعليم الطبي المستمر للمؤتمر السعودي الأول للطب الرياضي تحت شعار «الطب الرياضي لمجتمع صحي» الذي يعقده الاتحاد السعودي للطب الرياضي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب خلال الفترة 18-20 ربيع الأول 1432هـ الموافق 21- 23 فبراير 2011م بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقال رئيس لجنة العلاقات العامة والعضوية بالاتحاد الدكتور صالح الدماس إن المؤتمر سيحاضر فيه نخبة من المتخصصين في مجال الطب الرياضي، حيث يستعرضون آخر المستجدات العملية وآخر البحوث العلمية في مجال الطب الرياضي.

وأوضح أن المؤتمر موجه لجميع المهتمين بالطب الرياضي من رياضيين وممارسين صحيين من أطباء وأخصائيين وفنيين في تخصصات العلاج الطبيعي والتغذية وعلم النفس، وللمهتمين من العامة.

وأضاف أن من أهداف المؤتمر مشاركة المعلومات الحديثة بين عدد من الخبراء المميزين في تخصصات الطب الرياضي، والتعرف على المجالات والتخصصات المختلفة التي تخدم الطب الرياضي.

وأشار الدكتور الدماس إلى أن المؤتمر سيبحث مجالات الطب الرياضي من خلال عدة محاور هي الرياضة والفئات العمرية، وممارسة الرياضة من قبل المرضى، والرياضة والتغذية، والأندية الصحية ودورها، والنشاط الرياضي في ظروف بيئية مختلفة.

وبيّن أن المحاضرات التي سيعرض من خلالها آخر البحوث العلمية ستتناول رياضة كبار السن، وممارسة الرياضة لمرضى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والكبد والكلى والعظام والاضطرابات الهرمونية، والمكملات الغذائية، والتجاوزات في الأندية الصحية. وأكد الدكتور الدماس أن المقاعد للمشاركين محدودة، ويمكن للراغبين بالتسجيل زيارة موقع المؤتمر الإلكتروني. www.sasma2011.org/default.aspx أو إرسال فاكس على 4820750 .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة