Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«إكسترا» تفتح فرعها السابع بالرياض وتستهدف الجبيل وجازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

دشنت الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا» فرعها السابع بمدينة الرياض والثامن عشر في سلسلة متاجرها المنتشرة بجميع أنحاء المملكة.

وبهذه المناسبة قال محمد جلال، الرئيس التنفيذي للشركة إن «اكسترا» أثبتت بافتتاح فرعها الجديد ريادتها في قطاع التجزئة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية في مدينة الرياض بشكل خاص والمملكة بشكل عام، ولتواكب احتياجات سكان المدينة التي يتجاوز عددهم 5 مليون نسمة، وتستحوذ على حصة جديدة في السوق الذي يبلغ حجمه أكثر من 5 مليارات ريال وهو ما يمثل تقريبا 20% من إجمالي حجم السوق السعودي في هذا المجال والبالغ ما بين 19 و حتى 22 مليار ريال.

وكشف جلال أن افتتاح الفرع السابع يعتبر أول فروع الشركة خلال العام الجاري، حيث ستقوم الشركة بزيادة عدد فروعها في المملكة، وذلك بافتتاح فرع ثاني بمدينة الدمام، وافتتاح أول فروعها في كل من مدينة جيزان ومدينة الجبيل خلال الأشهر الخمسة القادمة.

و بعد النجاح الذي فاق توقعاتها ممثلاً بافتتاح فرعها الجديد بمدينة تبوك أواخر العام الماضي، تنتهج الشركة نفس النهج وتمضي قدماً بتطبيق إستراتيجيتها التوسعية الرامية إلى افتتاح فروع في المدن الواعدة و التي يزيد تعداد سكانها عن 200 ألف نسمة .

تجدر الإشارة إلى أن «إكسترا» استحقت المرتبة الأولى بين الشركات المتخصصة في مجال التجزئة في قائمة الشركات السعودية المائة الأسرع نمواً للمرة الثانية على التوالي خلال عامين بحسب التصنيف الذي تجريه سنوياً هيئة سوق الاستثمار السعودي، كما حققت المركز الأول في جوائز التميز التي تقدمها مجلة أريبيان بزنس العربية ، ضمن فئة القطاع السعودي للبيع بالتجزئة منتصف العام المنصرم، كما أن نسبة نمو مبيعات الشركة بلغت 201 بالمائة للفترة من 2005 م وحتى 2010 م ، بما يمثل ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في 2005م.

ولفت السيد محمد جلال إلى أن ما تحققه (إكسترا) من ريادة للسوق السعودي ما كان ليتحقق دون وجود عوامل أساسية ساهمت بهذا النجاح والتي على رأسها، الرؤية الواضحة، والفهم المتعمق لمتطلبات واحتياجات الأُسرة السعودية بكافة أنواعها ، وتمتع الشركة بفريق عمل من الكوادر المؤهلة التي تعمل بجد وإخلاص ولديها الرغبة والإصرار على الريادة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة