Wednesday  16/02/2011/2011 Issue 14020

الاربعاء 13 ربيع الأول 1432  العدد  14020

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمل بالأمير نواف بتقييم شامل لوأد الشخصية الضعيفة للجنة الانضباط
إستراتيجية (3+1) تفتح الباب لدخول الكرة السعودية البوابة العالمية والبركة بـ(الفوضى)..!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس :

دخل الروماني الدولي مارييل رادوي المحترف بصفوف نادي الهلال السعودي تاريخ اللعبة من بابه الواسع بعد أن أصبح أول لاعب في العالم يعاقب من ثلاث لجان مختلفة في وقت واحد ولسبب واحد في سابقة انفرد بها اتحاد الكرة السعودي الذي يعاني من أزمة حقيقية تظهرها المواقف والأحداث إذ أصبح لايقاوم مواكبة العالم الحديث كرويا رغم جهود حثيثة ومتسارعة لإصلاح لجانه ولإعطائها مساحة من الحرية للقيام بمهامها..!!

اللجان تعمل وفق عواطف ومعززات نفسية يحددها الموقف ومدى تأثيره والمستهدف فيه فقائمة المواقف تثبت ذلك بشكل جلي وواضح فرأس النعامة يختفي يوما ويظهر يوما آخر والسر.. فتش عن (الألوان)..!!

تكررت صور الضرب والخنق والبصق وإيذاء الحكام بل والدخول لأرض الملعب لتهزئتهم وطال ذلك حتى رجال الأمن المخولين بحماية الملاعب ومنسوبيها والنتيجة.. عقوبات مخجلة وجبن واضح وهرولة نحو المجاملة الفاضحة هربا من الثرثرة ومطاردات البرامج والمداخلات وطردا لوجع الرأس فقيمة المثالية في تلك اللجان عقوباتها مجزية تماما كما يفعله نادي الهلال السعودي بقيادة أميره الخلوق عبد الرحمن بن مساعد..

تعرض رادوي للإهانة والإيذاء اللفظي قبل أن يرتكب خطأ فادحا ويرد بفعل سلبي استحق عليه الطرد وكذلك قرار اللجنة الفنية إيقافه ثلاث مباريات وهنا كان الأمر عاديا جدا وطبيعيا لكن اتحاد الكرة السعودي استغل الحادثة لدخول موسوعة غينس القياسية فكشف عن إستراتيجية (3+1) ليثبت للوسط الرياضي أنه قوي وصارم ولا يهمه أحد حيث يرى هذا الاتحاد أن الهلال هو فريسة تستحق أن تشبث أنياب العقوبات داخل جسده لإيضاح القوة والتأثير والعدالة التي للأسف خمدت ونامت بل ماتت حينما هز رئيس النصر سمعة رجال الأمن والملاعب السعودية دون أدنى حراك من تلك الأنياب البالية إلا على الهلال..!!

طرد الحكم رادوي.. عاقبته اللجنة الفنية.. إذا ما الذي جعل لجنة الانضباط تعاقبه ؟؟

سؤال لا يستطيع الإجابة عليه أحد..!

ببساطة شديدة هو سؤال فريد من نوعه يستحق أن يدون كأغرب سؤال يوجهه إعلامي لمسؤول حيث لم تشهد ساحات الملاعب العالمية مثل ذلك السؤال على اعتبار أن من يعمل باحترافية وتنسيق مثمر وإيجابي لا يمكن أن يخطيء ليجعل من ثلاث جهات تدخل في قضية واحدة تحدث كل يوم في عالم كرة القدم.. فتش عن مخترع (3+1)؟!

إنها فضيحة..!! هكذا صرخ رئيس نادي الهلال وهكذا صرخ كل غيور على اتحاد ولجان يتهاوى أمام حادثة كروية عادية لا تستحق إلا أن يطبق عليها ما يطبقه العالم لكن (الخصوصية) أصبحت كمسمار جحا يطاردنا حتى في أنظمة اللعب وقوانين الكرة..!!

ليس الأمر يعدو كون لاعب هلالي دخل التاريخ من أوسع الأبواب لكن المسألة سمعة كرة سعودية تحاول استعادة برمجة ألياتها وفق منظومة تجتاح العالم يرفض (البعض) التفاعل معها والعمل بموجبها كإرث تاريخي بدأ من عهد الدهام ولن ينتهي حتى لو تدخل (بلاتر)!!!

الهلال وفق شواهد التاريخ كان الفريسة الأثمن في كل المواقف لتعزيز قوة اتحاد الكرة لسبب بسيط جدا وهو تغلغل الوهم بأن الهلال فريق مدلل ويحظى بمعاملة خاصة رغم أنه الفريق الوحيد الذي يواجه حربا علنية وصريحة من منسوبي الاتحاد والنصر وأخيرا الأهلي حيث أصبحت تلك الحروب كالخطة المحكمة لإبطال مفعول إخفاقات تلك الفرق وعدم مجاراتها للهلال البطل دائما!!

نجحوا في إبعاد (كوزمين) وهل يمكن أن ينسى التاريخ مداخلة رئيس النصر الحالي (الغريبة) للتأثير على الجماهير والتباكي بدموع التماسيح (الظريفة) لينقلب السحر على الساحر ويعيد المشهد الكروي صورة الرئيس النصراوي وهو يقتحم أرضية ملعب مباراة النصر والتعاون الأخيرة بالدوري وللأسف فعل كل ما يسيء لصورة الدوري ولم يجد رادعا سوى غرامة مالية أتحدى أن تكون قد سددت حتى اللحظة؟؟

أما قضية اتهام نجوم المنتخب بالمنشطات فقد مرت بسلام فرئيس النصر ذكر أن الجميع أساء فهم تصريحه وكان يجب على الجميع الاعتذار من سموه الكريم..!!

وليس خافيا الحملات الانضباطية المختصة فقط بالهلال ولاعبيه بدءا من إيقاف عبدالله الجمعان مدة شهر لأنه رفض الخروج أمام الاستقلال الإيراني وبتهمة إساءة سمعة الكرة السعودية أوقف عن تمثيل فريقه في الجانب الآخر كان فهد الهريفي وأمام أنظار العالم يرفض الخروج في مباراة لفريقه في مونديال كأس العالم للأندية 2000م بالبرازيل بل وجه كلمة نابية لمدربه سمعها المشاهدون ومرت الحادثة بسلام حيث إن الهريفي لم يسيء للكرة السعودية لأنه فقط يلبس شعارا غير شعار الهلال ..!!

لاعبو الهلال هم أكثر لاعبي السعودية شطبا وإيقافا طويلاً وقصيرا، بل طال مدربي هذا الفريق أيضا عقوبات والسبب يكمن في أن الهلال بطلا لا يمكن قهره بالملاعب وهنا لا يمكن أن نسرد مواقف وأحداث لاتكفي المساحة لسردها !!

إن معدل مسيرة حياة نجوم الهلال قد تبدو أقصر من أقرانهم في العالم لأنهم يقضون جزءا منها تحت سياط العقوبات (المخجلة) الغير نظامية والمزاجية ولن يكون رادوي هو الضحية الأخيرة أبدا بل القائمة والمواقف ستشهد مسيرة ممتدة إلى أن يقيض الله بيئة نظيفة عملية ليس لديها مرض (عمى الألوان) المستشري للأسف الشديد..!!

ليس من حق لجنة الانضباط أن تعمل بنظام ومواد تشابه مواد اللجنة الفنية حيث إن ذلك هو نظام تعسفي ظالم للفرق واللاعبين لا يمكن من خلاله أن تسود العدالة بين الجميع فيه يمكن للمزاجية والفوقية أن تطل برأسها كما حدث مع رادوي في خطة وإستراتيجية (3+1)!!

الهلال ليس جدارا قصيرا ومحاولة هدم مشواره قبل أن يحافظ على لقبه هو أمر غير مشروع بل مسيء للكرة السعودية فمثل تلك الجوانب السلبية هي في الأخير عوامل (مخجلة) لاتحاد هش وفوضوي يسير للمجهول !!

إن المنتظر من اتحاد الكرة أن يتدخل بقيادة رئيسه العملي والمهني الأمير نواف بن فيصل ليس لمجاملة الهلال إو إعطائه حقا ليس له بل لإعادة الأمور النظامية لنصابها وإلغاء إستراتيجية (3+1) الفريدة من نوعها والعمل بجد لوضع تصور عن أعضاء لجنة الانضباط عناصر وأداء، فالمواقف ثبتت أنهم أجبن من أن يكونوا مؤتمنين على خلق العدالة بين الجميع ولنا في منظر تلك الجماهير التي اتهمت الحكام بالرشوة خير دليل أما الباقي فاكتب وتحدث ماشئت..!!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة