Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة ترفض العودة للبرلمان.. والإمارات تؤكد وقوفها التام مع البحرين وشعبها
الآلاف يعتصمون لليوم الثاني في المنامة مطالبين بالتغيير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - وكالات

واصل آلاف البحرينيين اعتصامهم أمس الأربعاء لليوم الثاني على التوالي في وسط المنامة للمطالبة بالتغيير في المملكة فيما شيع الآلاف شاباً قتل خلال تفريق تظاهرة احتجاجية أمس الأول الثلاثاء.

من جهته أكد زعيم المعارضة الشيعية علي سلمان أن كتلته النيابية المؤلفة من أصل 18 نائبا من أصل أربعين لن تعود عن قرار تعليق عضويتها في البرلمان قبل التحول إلى (ملكية دستورية) في البحرين مع حكومة منتخبة من قبل الشعب. وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن الآلاف يعتصمون في دوار اللؤلؤة بوسط العاصمة البحرينية، وازدادت أعداد هؤلاء بعد انتهاء دوام العمل وبعد انتهاء تشييع الشاب فاضل المتروك في الماخورة قرب المنامة العاصمة.

ويلبي المتظاهرون والمعتصمون في دوار اللؤلؤة دعوات للتظاهر أطلقت عبر الإنترنت للمطالبة بإصلاحات سياسية وبالإفراج عن معتقلين شيعة ووقف التجنيس السياسي. وتم نصب عشرات الخيام في الدوار الذي بات يطلق عليه المتظاهرون اسم دوار الحرية أو دوار الشهيد.

وفي المقابل خرجت تظاهرات مضادة مؤيدة للحكومة والبحرينية وترفض المساس بأمن المملكة , ورفع المتظاهرون اللافتات والشعارات الحكومية التي ترفض المساس بأمن الوطن وتؤكد تأييدها للحكومة الحالية.

وقال علي سلمان زعيم جمعية الوفاق إن تظاهرة تشارك فيها جمعية الوفاق ستنطلق السبت المقبل في دوار اللؤلؤة.

وقال سلمان في مؤتمر صحافي ان الوفاق لن تعود عن قرارها تعليق عضوية نوابها في مجلس النواب إلا بتحقيق المطلب الرئيسي وهو التحول إلى الملكية الدستورية.

إلى ذلك أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس وقوفها إلى جانب مملكة البحرين حكومة وشعباً.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في اتصال هاتفي أجراه بعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس وقوف الإمارات الدائم إلى جانب مملكة البحرين حكومة وشعبا ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية.

كما بحث الشيخ خليفة مع الملك حمد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وما تشهده هذه العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة