Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مجموعة زين»: لا نعلم بأسس فرض الغرامة على شركتنا في العراق

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أبدت مجموعة زين الكويتية استغرابها من الاسس التي استندت اليها هيئة الاعلام والاتصالات ‏العراقية في فرضها غرامة على الشركة بقيمة 262 مليون دولار امريكي ما يعادل حوالي « 982,5 مليون ريال» وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان المجموعة الكويتية افادت بانها تقوم حاليا بدراسة هذا القرار من كافة النواحي القانونية والتنظيمية، وتؤكد الشركة انها على ‏ثقة بان يتم حل هذه المسألة بالشكل الامثل واوضحت بانها لا تعلم بالاسس التي استندت اليها هيئة الاعلام والاتصالات ‏العراقية في فرضها لهذه الغرامة. وكانت الهيئة العراقية قد أكدت على موقعها على الانترنت ان الشركة الكويتية للاتصالات انتهكت اتفاق الترخيص. وأوضحت أن فرض هذه الغرامة جاء بسبب استخدام الشركة لخمسة ملايين شريحة دون حصولها على الموافقات القانونية من الهيئة قبل استخدامها» وجاء في البيان أن الغرامة فرضت على «زين الكويتية بتاريخ 11 يناير الماضي والزمت زين بدفعها خلال ثلاثة أشهر من ذلك الموعد «اي حتى تاريخ 11 ابريل المقبل.

وزين الكويتية تعتبر أكبر مشغل للهواتف النقالة في العراق، وقدمت الشركة خدماتها عام 2003 تحت اسم «أم تي سي أثير» وبعد الاندماج مع شركة «عراقنا» فقد أعيد تسمية الشركتين لتصبحا زين العراق مطلع 2008م ويتجاوز عدد مشتركي «زين العراق» 10 ملايين مشترك.

وقال عضو أمناء هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي الأوسي في تصريحات إعلامية إن الشركة الكويتية لها كامل الحق للطعن في القرار وأضاف إن زين استخدمت خمسة ملايين شريحة وطرحتها في السوق دون معرفة الهيئة أو اذن منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة