Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الاتصالات»: مطالبات اتحاد عذيب ليس لها سند نظامي وتخالف الاتفاقيات بين الطرفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أوضحت شركة الاتصالات السعودية أنها ملتزمة بالأنظمة والقوانين المنظمة لسوق الاتصالات، وقالت الشركة: إن ما أثارته شركة اتحاد عذيب للاتصالات يتعلق بمتطلبات ليس لها أي سند نظامي، وتخالف الاتفاقيات الحالية المبرمة بين الشركتين كما أن الجهة صاحبة الاختصاص للنظر في ذلك هي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وفقاً للفصل السادس من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات.

وأضافت شركة الاتصالات السعودية: إن الرخص الصادرة للمشغلين تنص على أن يتم تقديم خدماتهم من خلال الشبكات الخاصة بهم، وبالتالي فلا يحق لأي مشغل تقديم خدمات لعملاء المشغل الآخر إلا وفق اتفاقيات تجارية خاصة بذلك.

وبالنسبة لطلبات شركة اتحاد عذيب الواردة في الإعلان فلا يوجد أي اتفاق تجاري بهذا الخصوص بين الشركة وشركة اتحاد عذيب، ولم يسبق تقديمها لأي شركة أخرى.

وأضافت الشركة أن سوق الاتصالات فتح للمنافسة، وهناك عدد من الشركات العاملة في السوق، والشركة غير مسئولة عن أداء ونتائج أي شركة أخرى. وكانت شركة اتحاد عذيب للاتصالات قد أعلنت عن رفعها دعوى قضائية أمام ديوان المظالم ضد شركة الاتصالات السعودية تطالب فيها بإلزام شركة الاتصالات السعودية إتاحة خدمة إنهاء الحركة الدولية الواردة من خلال شبكتها وعبر شبكة الاتصالات السعودية إلى المستخدم النهائي. وكذلك إلزامها بإتاحة المكالمات الصادرة من شبكتها للأرقام المجانية (800) التابعة لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو GO).

وبررت إتحاد عذيب إقامة الدعوى هو مخالفة شركة الاتصالات السعودية لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية ونظام منع الاحتكار مما أدى إلى حرمان شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو GO) من إيرادات كبيرة أدت إلى تكبد الشركة لخسائر تم الإعلان عنها مسبقًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة