Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مشاريع رائدة ورائعة يضطلع بها مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم
المركز يشرف ويتابع (23) لجنة اجتماعية أهلية.. وأمير القصيم يشكر المنصور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبد الرحمن التويجري :

تلقى مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم الأستاذ خالد بن عبد الله المنصور خطاب شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم إثر اطلاع سموه على تقرير مفصل عن الملتقى الاجتماعي «الخيمة الاجتماعية المتنقلة» والذي نفذه المركز خلال الفترة من 3 - 9 - 1431هـ إلى 24 - 2 - 1432هـ وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة، موضحاً سموه بأن دور مركز التنمية الاجتماعية أصبح علامة بارزة في مسيرة النجاح مقدراً للجميع جهودهم ومتمنياً لهم التوفيق.

وأوضح ل (الجزيرة) مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم بأن هذا المشروع يُقام في الأحياء الشعبية ويهدف إلى اللقاء مع الشباب في هذه الأحياء لتصحيح بعض المفاهيم والسلوكيات غير المناسبة بقيادة المشرف التنفيذي الأستاذ عبد العزيز الخضيري، وأشار المنصور إلى أن مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم سيستأنف المرحلة الثانية لهذا المشروع المبارك ابتداءً من 6 - 4 - 1432ه إلى 19 - 9 -1432ه في كل أحياء بريدة.. ولدى المركز كذلك مشاريع رائدة ورائعة تتمثَّل في الآتي:

- مشروع «قدوتي» والذي سيقام في الجامعات وبعض المدارس الثانوية والأسواق العامة وهو عبارة عن لقاءات تُعنى بمعالجة السلوكيات الشبابية الطارئة على المجتمع وربطهم بالقيم الإسلامية والوطنية الأصيلة، بالتعاون مع جمعية الأسرة والزواج.

- مشروع الملتقى النسائي الاجتماعي الأول بالتعاون مع جمعية الأسرة والزواج والهدف منه تعريف العنصر النسائي بالمجتمع بالعمل الاجتماعي وأوجه المشاركة فيه.

- مشروع إقامة احتفالية كبرى تمثل الشؤون الاجتماعية ابتهاجاً وفرحاً وشكراً لله على عودة خادم الحرمين الشريفين سالماً - بإذن الله - بحضور سمو أمير المنطقة ونائبه الكريم، وسيعلن عن موعد إقامة الحفل قريباً.

- برنامج «حينا يرتقي» والذي ينظمه المركز بالتعاون مع المستودع الخيري بالشماس والهدف من هذا البرنامج عمل دراسة استقصائية ميدانية شاملة للحي بقصد معرفة جوانب القصور التنموية الاجتماعية بالحي وتقديم البرامج المناسبة لها بالمشاركة مع القطاعات الحكومية والأهلية - وقد صدرت الموافقة الكريمة من سمو أمير المنطقة على البدء في هذا المشروع.

- التنظيم والمشاركة في الحملات التنموية الشاملة للأحياء الشعبية والتي بدأت قبل ثلاثة أعوام تقريباً وتم خلالها إقامة (6) حملات تنموية شاملة، وجارٍ العمل بحملة تنموية حالية بحي السالمية تتشارك بها جميع القطاعات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة.

علماً بأن المركز يشرف ويتابع (23) لجنة اجتماعية أهلية موزعة على مراكز ومحافظات منطقة القصيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة