Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

للاطلاع على مقوماتها الاستثمارية
وفد غرفة الأحساء يزور منطقة رأس أبو قميص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - نواف الشمري:

قام وفد يمثل مجلس إدارة غرفة الأحساء وبعض رجال الأعمال ومدير جهاز السياحة بالمنطقة صباح أمس الأول بزيارة منطقة رأس أبوقميص التي تقع على الحدود السعودية القطرية بالتنسيق مع قيادة حرس الحدود في المنطقة.

التقى الوفد خلالها الرائد خالد العتيبي قائد قوة سلاح الحدود بالمنفذ الذي قدم شرحًا وافيًا عن المنطقة.

وتوقع صالح العفالق رئيس مجلس الغرفة أن تكون منطقة «رأس أبوقميص» الأنسب لاستيعاب مدينة اقتصادية استثمارية في المستقبل في الوقت الذي يجري العمل على مشروع سياحي ضخم في ميناء العقير المطل على سواحل الخليج العربي والقريب من منطقة الأحساء وذلك استنادًا إلى ما يتوافر فيها من مقومات اقتصادية ومعدل نمو سكاني مرتفع مما يجعل الأحساء تعد المرشح الأبرز لاحتضان هذا المشروع الضخم.

وبيَّن العفالق أن منطقة الأحساء تعد أكبر تجمع سكاني في المنطقة الشرقية ويقدر عدد سكانها بأكثر من مليون نسمة وتبلغ مساحتها 650 ألف كيلو متر مربع تمثل 24% من مساحة المملكة و67% من مساحة الشرقية. والتقى الوفد خلال هذه الزيارة رئيس بلدية سلوى كنعان التمياط الذي أوضح خلال اللقاء أن البلدية وبتوجيه من أمين الأحساء عملت على إعداد خطط وبرامج تطويرية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في الهجرة والهجر التابعة لها، مؤكدًا أن المركز سوف يشهد نقلة نوعية خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن شاطئ رأس أبوقميص يقع شرق مدينة الهفوف وهو يتبع إداريًا لمركز سلوى، ومع وجود مساحات كبيرة من الأراضي إلا أن الأنشطة الموجودة هناك تتمثل في صيد السمك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة