Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المواطنون: المبالغ مجزية وبعثت فينا الراحة والطمأنينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

بدأت لجان الصرف بوزارة المالية يوم أمس بتسليم المواطنين تعويضاتهم عن أضرار العقار والمنازل والمركبات والممتلكات والتي تم تقديرها من قبل اللجان التقديرية الخاصة بذلك بعد حصر تلك الأضرار في وقت سابق من قبل لجان شكلت من عدة جهات حكومية.

حيث امتلأ مسرح الأمانة الواقع في أبرق الرغامة الذي تم تخصيصه لموقع تسليم التعويضات في وقت سابق بعدد كبير من المواطنين والمواطنات المتضررات الذي تم إعلان أرقام سجلاتهم أول أمس.

وأوضح للجزيرة الأستاذ علي بن سعيد مقبول مدير فرع وزارة المالية بمنطقة مكة المكرمة بأنه تم تخصيص عدد كبير من الموظفين لإنهاء جميع الشيكات والأوراق المتعلقة بتسليم المواطنين شيكاتهم في وقت قياسي وقال إن التعويضات تشمل العقارات والمركبات والأثاث المتضرر جراء الأمطار الأخيرة التي أصابت مدينة جدة مبينا بأن التعويضات كانت مجزية لكثير من المواطنين وهذا كان واضحا على سرور ممن استلموا شيكاتهم لهذا اليوم، وأضاف مقبول أن العدد الذي سيتم استقباله لهذا اليوم هو 500 فرد وفق ما أعلن عن أرقام سجلاتهم في وقت سابق ليتم بعد ذلك وبشكل يومي إعلان الدفعات الأخرى لتسليم التعويضات.

أما رئيس لجان الصرف والتقدير بوزارة المالية الأستاذ سعد بن منور العتيبي فأوضح أن لجان التقدير تعمل ميدانيا بشكل يومي حيث تم تكثيف العدد ليصل إلى 36 لجنة تقدير من المالية والداخلية وليتم الانتهاء من التقديرات في وقت قياسي وفق ما طالب به صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حتى يتم الانتهاء وتسليم المواطنين تعويضاتهم بشكل سريع.

وبين العتيبي أن بعض المبالغ التي تصرف تصل لأكثر من 200 ألف خاصة تلك المتضررة كثيرا التي تم تقديرها من قبل اللجان المختصة بذلك وهذا يعطي دلالة على اهتمام الدولة حفظها الله بإعطاء كل مواطن تعويضات مجزية. وطالب رئيس لجان الصرف والتقدير المواطنين الراغبين في صرف التعويض بإحضار الوثائق التي يتم بموجبها الصرف حتى يتسنى له إنهاء الإجراءات في وقت قياسي المتمثلة بالطلبات المتعلقة بالمنازل المتضررة حيث يشترط للصرف إحضار صورة للهوية الوطنية, وصورة صك العين المتضررة مع الأصل للمطابقة. ووثيقة التملك من المحكمة لصاحب الأملاك الذين لا يوجد لديهم صكوك وصورة عقد إيجار من مكتب عقاري معتمد مع الأصل للمطابقة يكون ساري المفعول أما فيما يتعلق بالمحلات التجارية فطالبت لجان الصرف بإحضار صورة من الهوية الوطنية وصورة من ترخيص المحل ساري المفعول وصورة من السجل التجاري.

أما السيارات فلا بد من إحضار صورة من الهوية الوطنية وصورة من الاستمارة (رخصة السير) فيما طالبت اللجنة بالنسبة للمقيمين وجود صورة الإقامة سارية المفعول وصورة من عقد إيجار مع الأصل ساري المفعول.

من جانب آخر عبر عدد من المواطنين ممن استلموا شيكاتهم يوم أمس عن ارتياحهم الكبير من المبالغ التي حصلوا عليها جراء الأضرار التي لحقت ببعض الممتلكات والعقارات والأثاث وقالوا إن المبالغ كانت مجزية وبعثت في نفوسنا الراحة والطمأنية حيث حصلنا على مانستحق وأكثر رافعين تقديرهم لخادم الحرمين الشريفين واهتمامه بالمواطنين وحرصه وتوجيهه للمسئولين بأن يأخذ كل متضرر حقه دون نقصان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة