Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإعلام يتفقد عربات النقل والتسجيل الخارجي التي سلمت للتلفزيون السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس بتفقد عربات النقل والتسجيل الخارجي التلفزيوني التي يجري تسليمها حالياً للتلفزيون السعودي. وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشئون الهندسية الدكتور رياض بن كمال نجم أن هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام بالرفع من مستوى أداء التلفزيون السعودي لقنواته كافة وتزويده بالإمكانات اللازمة لذلك.

وأفاد أن المشروع يتكون من عربة كبيرة مجهزة للعمل بـ 16 كاميراً على نظام تلفزيون عالي الدقة HD مع ما يتبع ذلك من أجهزة مراقبة وتحكم للصورة والصوت وخوادم فيديو ومصفوفة توزيع صوت وصورة 64 X 64 ومازج صورة مجهز بـ 48 مدخلاً وإعادة بطيئة لـ 8 كاميرات وجهاز صف الكلمات لـ 2 مدخل ومساحات لأطقم التشغيل، كما تم تزويدها بمصادر ذاتية للطاقة وأجهزة التكييف. وستستخدم هذه العربة في الفعاليات الكبيرة والمهمة مثل المناسبات الرياضية.

كما يتكون المشروع من عربتين متوسطتين مجهزتين للعمل بـ 5 كاميرات على نظام تلفزيون عالي الدقة HD وما يتبع ذلك من أجهزة مراقبة وتحكم للصورة والصوت وخوادم فيديو ومصادر للطاقة وأجهزة تكييف، كما تم تزويدها بأجهزة بث واستقبال عبر الأقمار الصناعية وذلك لتتناسب مع استخداماتها في نقل وتسجيل الفعاليات المختلفة وتجميع الأخبار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة