Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كراوتش يقهر ميلان وراؤول يحبط مخطط بلنسية في دوري الأبطال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتزع فريق توتنهام الإنجليزي فوزًا ثمينًا من مضيفه ميلان الإيطالي بهدف نظيف أمس الأول الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وظل التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين حتى قبل نهاية المباراة بعشر دقائق حين شن آرون لينون هجمة ماراثونية قبل أن يمرر إلى بيتر كراوتش المنفرد الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفًا لميلان لكن الحكم ألغاه بداعي دفع لاعب من الفريق المنافس.

وفي مباراة أخرى أمس بالمرحلة نفسها انتزع شالكه الألماني تعادلاً من ملعب بلنسية الإسباني 1-1.

وتقدم روبرتو سولدادو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 ثم تعادل المهاجم الإسباني المخضرم راؤول جونزاليس لشالكه في الدقيقة 64.

وفي بلنسية أهدر المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار هدفًا محققًا لشالكه بعد أن سدد كرة بدون عنوان وهو على بعد خمسة أمتار فقط من المرمى.ودفع شالكه فرصة الهدف الضائع غاليًا في الدقيقة 16 بعد أن مرر جيريمي ماثيو كرة رائعة لم يجد سولدادو أي صعوبة في إسكانها الشباك.

وكاد بيير كلوج أن يدرك التعادل لشالكه من ضربة رأسية قوية ولكن الحارس فيسنتي جوايتا تعامل مع الموقف ببراعة. ولكن راؤول أنقذ فريقه في أول ظهور له في إسبانيا منذ رحيله عن ريال مدريد وانتقاله إلى شالكه، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 64 إثر تمريرة متقنة من مواطنه جواردو. والهدف هو الـ 71 لراؤول في دوري أبطال أوروبا ليتجاوز إجمالي عدد الأهداف التي سجلها فيليبو إنزاجي بهدف واحد. وتعرض شالكه للنقص العددي في الوقت بدل الضائع بعد طرد لوكاس شميتز لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وعلى ملعب سان سيرو، سيطر ميلان على مجريات اللعب في الشوط الأول في مباراة شهدت أمطارًا غزيرةً، ولكن دون أن يشكل الفريق فرصًا خطيرةً. وكاد الكولومبي ماريو يبيس أن يفتتح التسجيل في بداية الشوط الثاني ولكن الحارس هوريليو جوميز تصدى للوضع بثبات. وأهدر يبيس فرصة أخرى لميلان بعدما أن تصدى له جوميز للمرة الثانية. وواصل ميلان بحثه عن هدف التقدم بأي ثمن ولكنه ترك مساحات خالية في خط دفاعه مما سمح لتوتنهام باستغلال الوضع لصالحه بعد أن شن لينون هجمة مرتدة سريعة قبل أن يمرر إلى كراوتش الذي سدد بسهولة شديدة في المرمى الخالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة