Thursday  17/02/2011/2011 Issue 14021

الخميس 14 ربيع الأول 1432  العدد  14021

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قائد الاتفاق سياف البيشي يفتح ملفات فريقه لـ(الجزيرة).. ويقول:
نرفض التقليل من مكانة فارس الدهناء وهذا الموسم مختلف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار – ياسر الهزيم :

رفض قائد فريق الاتفاق اللاعب سياف البيشي التقليل من أحقية فريقه في المنافسة على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب لدوري زين السعودي، مؤكدا أن فريقه وصل للمراكز الأربعة الأولى حتى الجولة الثامنة بجدارة واستحقاق ، وبين البيشي في حواره مع « الجزيرة « أن طموحهم هذا الموسم المنافسة على الألقاب المحلية والوصول للمشاركة الآسيوية..

فإلى التفاصيل:

ظهر الفريق الاتفاقي هذا الموسم بحال أفضل من الموسم الماضي من ناحية النتائج لكن المستوى ما زال هناك تذبب من مباراة لأخرى؟

- الحمد لله على ما تحقق من نتائج، وفي الحقيقة أعتقد أننا حققنا الأهم فالدوري يحتاج تجميع النقاط للوصول للمراكز المتقدمة وهذا أهم من المستوى، على الرغم من أننا نسعى لتقديم مستويات جيدة ولكن يمكن لطريقة اللعب الذي يكون عليها الفريق الخصم تعيقنا عن تقديم مستوانا الحقيقي .

وماذا اختلف في الفريق حتى يستطيع الفريق الاتفاقي الوصول لمركز متقدم والمحافظة عليه عكس الموسم الماضي ؟

- أعتقد أن الثقافة والنضج التي أصبح عليها لاعبو الاتفاق كان لها دور كبير فيما تحقق من نتائج، فجميع اللاعبين أصبحوا يدركون كيفية الحفاظ على الفوز وكيفية التعامل مع الخسارة وهذا بكل تأكيد أسهم فيما حققه الفريق من نتائج على الرغم من أننا غير راضين لحد الآن عن المستوى الفني الذي نقدمه في المباريات فاللاعبون لديهم الكثير والأفضل .

وماذا عن طموحكم هذا الموسم هل الثبات في المراكز الأربعة الأولى للمشاركة الآسيوية أم المنافسة على لقب الدوري ؟

- بكل تأكيد ما زال لدينا الطموح للمنافسة على اللقب والفرصة لازالت قائمة لتقارب النقاط بين الفرق لكن يبقى الأهم هو كيفية الحفاظ على المستوى وحصد النقاط؛ لأن هذه الأمور كلها هي التي ستوصلنا للهدف وبطبيعة الحال لدينا الإصرار على حجز مقعد في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة .

لكن الفريق خسر مباراته أمام الفيصلي وهي قد تقلل حظوظه في الثبات بالمراكز الأربعة خصوصا بعد تقدم فريق الشباب ؟

- دون شك خسارتنا أمام الفيصلي كانت موجعة ليست بالنتيجة لكن بخسارتنا الثلاث نقاط ولكن نتطلع أن نعود مجددا من مباراتنا المقبلة أمام التعاون لتصحيح المسار والعودة لطريق الانتصارات؛ لأن الجولات المقبلة لا تحتاج للتفريط .

أمامكم مهمة صعبة تتمثل في مباراتكم أمام الاتحاد في دور الثمانية لكأس ولي العهد فماذا أعددتم لها ؟

- دون شك مباراة الاتحاد ستكون فيها المهمة صعبة وسندخل المباراة بشعار نكون أو لا نكون، فليس هناك مجال للتعويض في هذه المباراة ونحن نسعى جاهدين لمواصلة المشوار في هذه المسابقة و- إن شاء الله - نستفيد من عاملي الأرض والجمهور ويحالفنا الحظ في كسب المباراة .

نعود للأمور الفنية بالفريق وحول الانتقادات التي طالت الجهاز الفني بأنه السبب في تذبب مستوى الفريق ، وما رأيك باللاعبين الأجانب بالفريق؟

- أعتقد أن الأمور الفنية مستقرة والمدرب إيوان مارين رجل مجتهد كثيرا ويعمل بكل إخلاص ولا يمكن أن نحمله كامل المسؤولية، فنحن اللاعبين لدينا مسؤوليات أكبر داخل الملعب كما أعتقد أن النتائج دليل على سيرنا في الطريق الصحيح إضافة إلى ذلك هناك فرق إلى الآن لم تقدم مستوياتها الحقيقية وليس الاتفاق وحده فهل معنى ذلك أن جميع المدربين هم من يتحملون المسؤولية لا أعتقد ذلك فالدوري في بدايته و- إن شاء الله - يكون الحال أفضل في الجولات المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة