Friday  18/02/2011/2011 Issue 14022

الجمعة 15 ربيع الأول 1432  العدد  14022

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزير إسرائيلي: سنضطر لإعادة نصر الله ل «تحت الأرض»
موقع استخباري إسرائيلي ينشر خطة حزب الله لاحتلال الجليل ونهاريا

رجوع

 

القدس - رندة أحمد

كشف موقع «تيك دبكا الاستخباري الإسرائيلي» عن مصادر استخباراتية إسرائيلية قولها: إنه في حال تم قصف المفاعلات الذرية الإيرانية فستحتل إيران وحزب الله مدينة «نهاريا» شمال إسرائيل.

وادعت هذه المصادر طبقاً للمعلومات التي بيد الأمريكان أن 5 آلاف جندي من حزب الله يتلقون حالياً تدريبات في إيران حيث يقوم ضباط إيرانيون من الحرس الثوري تدريبهم، ووفقاً للمعلومات الأمريكية فإن الخمسة آلاف جندي من حزب الله ينقسمون لخمس ألوية كل لواء يضم ألف جندي تدربوا جيداً، وتدريباتهم تضاهي القوات الأمريكية والإسرائيلية، وأضاف الموقع أنه لكل لواء وضعت له خطة لاحتلال شمالي إسرائيل، وقالت مصادر أمريكية: إن لديها معلومات وثيقة حول ما أسمتها خطة أعدتها إيران وحزب الله لاحتلال شمالي فلسطين منطقة الجليل و»نهاريا» في حالة نشوب حرب بين «إسرائيل» وإيران.

من جانبه صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي هدد باحتلال الجليل الأعلى شمال إسرائيل لن يتمكن من ذلك، وقال نتنياهو: «إن كل مَن يختبئ في ملجأ تحت الأرض فليبقَ فيه».

وتابع نتنياهو: «إنه لا يجوز أن يشكك أحد في قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها».

فيما رد النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سلفان شالوم على تصريحات أمين عام حزب الله حسن نصر الله بقوله: «نحن لا نتشوق للقتال ولكن إذا فرضت علينا فسنبعدك يا نصرالله للاختباء تحت الأرض وستبقي لسنوات عددية تحت الأرض».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة