Friday  18/02/2011/2011 Issue 14022

الجمعة 15 ربيع الأول 1432  العدد  14022

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حملة على عدد من المنشآت النسائية
الشرطة والهيئة تتعاونان مع الوحدة النسائية في ضبط 147 مخالفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

تحت شعار (حملة بتعاونكم نرتقي) نظمت الوحدة النسائية بأمانة منطقة الرياض بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 4 حملات تصحيحية مكثفة على عدد من المنشآت النسائية التي تضم عددا كبيرا من المحلات وذلك بهدف تعزيز الدور الرقابي والصحي لأقسام الرقابة والتفتيش بالوحدة النسائية وسعت تلك الحملات إلى تطهير تلك المنشآت من المخالفات لضمان رقي الخدمات بمنطقة الرياض.

وقد حدت تلك الجولات المتتابعة من عدد المخالفات والممارسات في تلك المواقع لاسيما المخالفات الصحية منها، والتي لها أثرها السلبي على أفراد المجتمع عموما، حيث تصدت تلك الحملات بشكل صارم وواضح لبيع المنتجات والخلطات مجهولة المصدر والمستحضرات العشبية الضارة وحصرت عدد العاملات اللاتي لا يحملن شهادات صحية.

وشملت تلك الحملات 6 منشآت نسائية احتوت في مجملها على (202) محل و(205) مبسط، وشارك في كل حمله ما يتراوح مابين (20- 68) مراقبة حسب طبيعة وحجم المكان كما ساند منسوبات الوحدة النسائية في تلك الحملات طوارئ أمانة منطقة الرياض بالإضافة لشرطة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتعتبر تلك الجهات جهات مساندة في الحملة تحسبا لأي مستجدات أو صعوبات قد يواجهنها المراقبات المشاركات في تلك الحملات مما يتطلب تعاون تلك الجهات وتواجدها في الميدان أثناء الحملات.

واعتمدت الحملات في مرحلة التخطيط والتجهيز على السرية التامة والمباغتة وذلك بهدف الاطلاع على الوضع الفعلي للمنشأة والذي ساهم بشكل كبير في نجاح تلك الحملات لاسيما بوجود العناصر النسائية في هذا العمل الميداني والرقابي حيث تمكن الفريق من أداء دوره على الوجه المطلوب.

وتم خلال تلك الحملات ضبط (147) مخالفة ومصادرة (1475) منتجاً، وكان أبرز المخالفات والتجاوزات التي تم ضبطها هي: المستحضرات منتهية الصلاحية، المواد والمستحضرات التالفة، المواد الممنوع بيعها، المستحضرات والخلطات مجهولة المصدر، المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية، بالإضافة لوجود عدد كبير من العاملات المخالفات واللاتي لا يحملن شهادات صحية.

هذا وتقام تلك الحملات التفتيشية بشكل مستمر ومنظم ومدروس وذلك جنبا إلى جنب مع الجولات التفتيشية الاعتيادية التي تنفذها أقسام الرقابة بفروع الوحدة النسائية على مستوى منطقة الرياض والتي تشمل كافة المنشآت النسائية التي تدخل في نطاق اختصاص عمل البلديات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة