Friday  18/02/2011/2011 Issue 14022

الجمعة 15 ربيع الأول 1432  العدد  14022

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

شملت مساعدة أكثر من 3000 آلاف أسرة
مؤسسة آل إبراهيم الخيرية تقدم مساعدات لمتضرري سيول جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قدمت مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية بتقديم مساعدات لمتضرري السيول في محافظة جدة، وشملت المساعدات العديد من المشاريع وبالبرامج حيث تم تقديم أكثر من 2000 سلة غذائية، و1500 سلة مواد نظافة كما تم تأهيل أكثر من 500 منزل من المنازل المتضررة وتم تنظيفها من آثار السيول وتجمعات المياه والطمي.

وقدمت المؤسسة الأجهزة الكهربائية (الثلاجات والغسالات الكهربائية والأفران) والموكيت والمراتب، كما تمت صيانة التمديدات الكهربائية والصحية وتغيير التالف منها وشملت البرامج تسيير عيادة طبية ميدانية في الأحياء المتضررة وتقديم الكشف على الحالات المرضية وتقديم العلاج والأجهزة الطبية اللازمة بالمجان.

وقامت المؤسسة بتوزيع أكثر من 300,000 نشرة توعوية عن أخطار الكوارث وعن الأمراض المتوقعة جراء السيول كالملاريا وحمى الضنك وطرق الوقاية منها، وشملت البرامج تقديم كوبونات شرائية لتمكين الأسر من توفير ما تحتاجه من الملابس وذلك عن طريق المراكز التجارية الكبيرة بمحافظة جدة. كما تم تقديم أكثر من 1000 حقيبة مدرسية مجهزة بمستلزمات الدراسة. وأنشأت المؤسسة في خطوة تهدف إلى تخفيف الضرر النفسي الذي لحق بالأسر المتضررة من السيول عيادة نفسية تقدم برامج الدعم نفسي عن طريق مختصين بارزين في هذا الجانب ..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة