Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بلخادم ينتقد تدخل واشنطن وباريس
الحزب الحاكم الجزائري يتفهم مطالب الشارع الداعية للإصلاح

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني (حزب الأغلبية الحاكم) عبد العزيز بلخادم، تفهم حزبه والائتلاف الحزبي الحاكم لمطالب الشارع الجزائري الداعية للإصلاح، مشيراً إلى التدابير التي أعلن عنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مؤخراً في هذا الشأن.

وامتنع بلخادم في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الخوض فيما يشاع عن «تغيير حكومي وشيك»، أو عن التقارير الصحفية عن «قمع المسيرات» بالعاصمة وبقية الولايات، رافضاً في الوقت ذاته الاعتراف بفشل الحكومة في تسيير شؤون البلاد، كما هو متداول لدى قوى المعارضة. وأضاف بلخادم على هامش لقاء التحالف الرئاسي (الائتلاف الثلاثي الحاكم) أول أمس، بشأن الانتقادات الموجهة للتحالف على أساس أنه أغلق المجال السياسي، إن التكتل الحزبي الثلاثي «قام من أجل دعم برنامج رئيس الجمهورية، وحقق الانسجام داخل المجالس المحلية المنتخبة وبالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة».

وفي رده على اتهامات المعارضة لحكومته بالفشل بعد اندلاع أحداث العنف في بداية يناير الماضي، فقال إن «من يزعم بأن الحكومة فشلت فهو مخطئ». وأوضح بأن الدولة أدخلت تعديلات على سياسات الحكومة وهو ما يعني حسبه «مواكبة حقيقية لانشغالات الشارع الجزائري».

وفي نفس السياق، انتقد بلخادم دعوة واشنطن وباريس قوات الأمن الجزائرية إلى «ضبط النفس أثناء تعاملها مع المتظاهرين»، فقال: «المطلوب منكم أن تطبقوا ذلك على أنفسكم أولاً»، مشيراً إلى الأحداث التي عرفتها مدينة لوس أنجلس قبل سنوات، على خلفية صدور حكم قضائي وصف بالعنصري.

وقد جندت السلطات الأمريكية 4500 فرد من المارينز و22 ألف شرطي لقمع المظاهرات حينها.

وأضاف بلخادم: «عندما يتكلمون عن ضبط النفس عليهم بتطبيق ذلك على أنفسهم، أولاً وعلى من ردد الصدى نذكر ما شهدته بلاده من أحداث»، يقصد السلطات الفرنسية.

وتابع: «نقول لمن يريدون إسداء النصح لنا إنه لم تخرج طلقة واحدة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة