Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة الإيرانية تتأهب لمظاهرة حاشدة الأحد

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى

أعلنت مصادر إصلاحية عن قيام أنصار الإصلاحات بتظاهرات في محافظة اردكان (وسط إيران) وقالت المصادر الإصلاحية: إن تلك التظاهرات جاءت على خلفية الإساءات التي وجهتها الحكومة للرئيس الأسبق محمد خاتمي، وأشار موقع (كلمة) الإصلاحي إلى أعداد كبيرة من المتظاهرين استخدموا الدراجات البخارية وهم يرفعون صور زعماء المعارضة الإصلاحية.

وكانت المعارضة الإصلاحية قد أعلنت على مواقعها الانترنيتية بأن أنصارها سيقومون بتظاهرات حاشدة يوم الأحد بطهران وبمحافظات إيرانية أخرى.

وتحدى كروبي أحد زعماء المعارضة الحكومة والسلطة القضائية بأنه على استعداد للمثول أمام أي محاكمة شرط أن تكون المحاكمة علنية كما فعل شاه إيران المخلوع مع علماء معارضين أمثال الطالقاني والعالم كلسراخي، ودعا كروبي الحكومة إلى التحلي بالشجاعة وإقامة محاكمة علنية لكي يعرف الشعب الأسرار.

وكان أحمد جنتي رئيس مجلس صيانة الدستور الإيراني قد دعا السلطة القضائية إلى الاستجابة للشعب لمحاكمة زعماء المعارضة مهدي كروبي ومير حسين موسوي والرئيس الأسبق محمد خاتمي، وقال خلال خطبة الجمعة بطهران: يجب أن لا تعمد السلطة القضائية إلى إيجاد الفاصلة مابين أبناء الشعب ويجب أن تدافع عن استقلال السلطة القضائية وان محاكمة هؤلاء هو مطلب شعبي.

وقلل كروبي من قيمة ومكانة زعماء المعارضة وقال: إن هؤلاء لا مكانة لهم في المجتمع وأنهم قد أعدموا منذ زمن طويل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة