Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرامكو السعودية ترسي مقاولتي خدمات هندسية مشروطة بتنفيذ المتطلبات محلياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الظهران - سلمان الشثري:

أرست أرامكو السعودية مقاولتين مهمتين للخدمات الهندسة وإدارة المشروعات، مؤخراً، في الظهران، بعد أن وقعت الشركة اتفاقيتين مع ائتلافين مكونين من عدة شركات، وقد ضم الائتلاف الأول منهما كلاً من؛ «مستانغ إنترناشيونال» وشركة فيصل جميل الحجيلان الهندسية (مستانغ الحجيلان)، بالإضافة إلى دار الرياض للاستشارات الهندسية (دار)، وشركة «بترو-إنفراستراكتشر إنجنيرنغ كونسالتنتس» (جي. آي. كونسالت).

أما الائتلاف الثاني فهو مكون من شركة السيهاتي والفطاني والعثمان للاستشارات الهندسية (سوفكون)، والشركة السعودية الهندسية المتحدة للاستشارات الهندسية (سكيك)، وفوستر ويلر العربية السعودية المحدودة (فوستر ويلر).

وأكد مسؤولون في أرامكو السعودية أن اشتراطات الشركة في هذا الإطار، تضمنت كذلك أن يتم إنجاز غالبية المتطلبات الهندسية لأرامكو السعودية محلياً في المملكة.

وفي تطور لاحق، قامت أرامكو السعودية فور انتهائها من إعداد هاتين المقاولتين لإدارة المشروعات والخدمات الهندسية العامة، بتحديد المقاولين المنفذين النهائيين والمؤهلين، حيث سيقومون بتنفيذ أعمال الهندسة والتصميم الأولية، وأعمال التصميم التفصيلي، وشراء المواد، وتقديم خدمات إدارة المشروعات لمساندة برامج التطوير الصناعي والإنشائي في الشركة. يذكر أن هذين الائتلافين، اللذين اختارتهما أرامكو السعودية بعد إجرائها مناقصة تنافسية، سيتحولان إلى شركتين مستقلتين وقائمتين بذاتهما فور الانتهاء من تأسيسهما وحصولهما على التراخيص للعمل في المملكة، لتقوم هاتان الشركتان بتوظيف الكفاءات السعودية وتدريبها.

وتوقع مسؤولون في أرامكو السعودية أن ترسي الشركة المزيد من المقاولات، في هذا الإطار، بعد التأكد من استيفاء الشروط من قبل شركات المقاولين المؤهلة الأخرى التي شاركت في هذه المناقصة، حيث تبلغ مدة المقاولات التي يتم إبرامها في إطار هذه المبادرة 5 سنوات قابلة للتمديد.

يأتي تلك الخطوة في إطار مبادرتها لتطوير قطاع الخدمات الهندسية العامة في المملكة ذات المزايا الإضافية التي تشترطها أرامكو السعودية، كجزء من جهودها لتطوير القطاع الاقتصادي السعودي، وزيادة الفرص الاستثمارية والوظيفية في قطاع الأعمال المحلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة