Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

35 % زيادة في عدد السياح السعوديين للتشيك خلال 2010م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

توقع السفير التشيكي بالمملكة الدكتور لوبومير هليدك مزيداً من الاستثمار في سياحة الاستشفاء والنقاهة ومراكز إعادة التأهيل بالمملكة، مبيناً أن هناك استثماراً قائماً في الرياض ويتوقع أن يكون هناك استثمار مماثل في جدة وأماكن أخرى في المملكة.

وأشار السفير التشيكي إلى التعاون القوي مع المملكة في القطاع الصحي، حيث يعمل أكثر من 250 طبيباً وممرضاً من الجنسية التشيكية في مختلف المستشفيات والعيادات الصحية السعودية ومن المتوقع مزيد من التعاون في القطاع الصحي بعد التوقيع مؤخراً على مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة في البلدين، كان ذلك خلال زيارته أمس الأول مع وفد تشيكي لغرفة الشرقية بحضور عدد من رجال الأعمال.

وأشار هليدك إلى أن بلاده أصبحت وجهة مهمة للسياحة الصحية بالنسبة للمواطنين السعوديين حيث زارها خلال العام الماضي أكثر من 9000 سعودي وهو ما يمثل زيادة بنسبة 35% في عدد السياح السعوديين.

ولم يحرز التبادل التجاري بين البلدين تقدما كبيرا مع حجم تجارة ثنائية سنوية لتصل إلى نحو 250 مليون دولار، حيث أعرب الطرفان عن أملهما في زيادة المبادلات التجارية الثنائية في المستقبل.

من جانبه حث أمين عام غرفة الشرقية المكلف عبدالرحمن الوابل الوفد التجاري التشيكي على الاستثمار في بناء المنتجعات الصحية بالمملكة.

وقال الوابل إن المملكة عموماً والشرقية مكان مناسب للاستثمار في سياحة الاستجمام ومرافق الاستشفاء والنقاهة والعلاج الطبيعي بحكم أن الشرقية باتت وجهة سياحية جذابة ليس فقط في المملكة ولكن أيضا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة