Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم بنات حائل تحتفي باختتام الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل- عواطف اليوسف

اختتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل، ممثلة في إدارة الموهوبات ونشاط الطالبات، احتفال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع) أمس الأول بمركز سلطان الحضاري، الذي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة « بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

ويهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكر وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتقوم فكرته على أساس التنافس في مسار البحث العلمي أو مسار الابتكارات، من خلال تقديم مشروع في أحد مجالات الأولمبياد، باستخدام لوح عرض (بحث علمي - ابتكار) عبر المشاركة الفردية أو الجماعية، ويتم التحكيم من قبل أكاديميين مختصين لتحديد المشاركة الأفضل، وفق معايير محددة للتأهل إلى مراحل متقدمة.

وتضم الفئة المستهدفة طلاب وطالبات التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وفي الحفل ألقت المساعدة للشؤون التعليمية ابتسام الحربي كلمة، ثم ألقت بعدها مديرة المعرض عفاف العويصي، كلمة قالت فيها: إن الموهبة نعمة من الله تكمن في استخدام العقل البشري في النظر في أسرار الأشياء ومعرفة قدر الله فيها وتطويرها لتخدم البشرية وتجلب التيسير لهم في حياتهم العملية، وتسهل عليهم استخدام مخلوقات الله فيما ينفعهم، لذلك فإن الإِنسان يُعدُّ هو الركيزة الأساسية لعناصر الاقتصاد، بل يؤكد الاقتصاديون على أهمية التربية وتعليم الإِنسان بوصفها استثمارًا وطنيًا مهمًا. وقد اشتمل الحفل على عرض عبر الضوء لمشاركات الطالبات.

في الختام كرَّمت ابتسام الحربي اللجان التنظيمية ولجنة التحكيم والمتطوعات والمشاركين، وسلّمت طالبات موهبة درعًا تذكاريًا لمدير عام التربية والتعليم حمد العمران، كما تم تكريم عفاف العويصي المشرفة على معرض الأولمبياد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة