Saturday  19/02/2011/2011 Issue 14023

السبت 16 ربيع الأول 1432  العدد  14023

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يقع على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الوشم
الأمير سلمان يفتتح مقر «التدريب التقني والمهني» بتكلفة 95 مليون ريال.. الثلاثاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الثلاثاء المقبل حفل افتتاح المقر الرئيس للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في حي المربع في الرياض بتكلفة 95 مليون ريال شاملة الإنشاء والتجهيز.

وأكد معالي الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني أن رعاية سمو أمير منطقة الرياض لهذه المناسبة تجسد الدعم السخي اللا محدود الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين, وتبرز إدراك القيادة الرشيدة بأهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة في هذا المجال.

وقال إن انتقال المؤسسة إلى مقرها الرئيس سيمكنها بمشيئة الله من أداء دورها على الوجه المطلوب وتحقيق الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.

ويقع المقر الرئيس على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الوشم بمدينة الرياض بمساحة إجمال 16000م2 ويتكون من دور قبو ودور أرضي تعلوه ستة أدوار مساحة اجمالية تصل 36000 متر مربع حيث خصص دور القبو بالمبنى الرئيس كمواقف سيارات تتسع لـ 136 سيارة بالإضافة إلى الخدمات والمعدات الكهربائية والميكانيكية والتخزين اللازمة للمبنى, ودور أرضي تبلغ مساحته 5850م2 وقد شمل الخدمات والمرافق العامة مثل صالة العرض الدائم بمساحة 340 متر مربع لمنتجات طلاب المعاهد الفنية التابعة لمؤسسة كما يوجد به مكتبة مركزية بسعة 160 متر مربع وصالة ندوات بسعة 180 شخصا ومسجد يتسع لـ 500 شخص مزود بأحدث الأجهزة الصوتية.

اما بقية الأدوار المتكررة بمساحة 4000 متر مربع للدور فقد خصصت للأقسام والإدارات المختلفة للمؤسسة وفق الهيكل والارتباط الوظيفي. كما خصص الدور العلوي لمعالي المحافظ ومجلس الإدارة والإدارات ذات العلاقة في حين مبنى المواقف يتكون من بدروم وثلاثة أدوار مساحة كل منهم 940 مترا مربعا وبذلك يصبح إجمالي عدد المواقف التي تخدم المبنى 476 موقفاً, وفيما يتعلق بعناصر الحركة يتم الدخول إلى المبنى عبر المدخل الرئيس الذي يؤدي إلى بهو واسع بارتفاع ستة أدوار تعلوه قبة إنارة سماوية وهناك مدخل خاص بقاعة الندوات والمعرض الدائم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة