Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نهب مبان حكومية في الجنوب.. ونجاة قائد عسكري كبير من محاولة اغتيال
قتيل و8 جرحى في تظاهرات التأييد والمعارضة بصنعاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - وكالات

تجددت المواجهات بين متظاهرين محتجين وآخرين من أنصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء أمس ودارت اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها العصي والحجارة والأسلحة النارية أمام جامعة صنعاء. فقد تظاهر نحو 500 شخص أمام جامعة صنعاء في صنعاء مطالبين بالإطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح مرددين شعارات تدعو لرحيل الرئيس اليمني، في حين احتشد أكثر من 100 من مؤيدي الحكومة قرب المظاهرة مرددين شعارات مؤيدة للرئيس اليمين مثل(ما لنا إلا علي).

وأسفرت المواجهات بحسب مصدر طبي عن إصابة 8 في حين قال مراسل وكالة فرانس برس إن طالباً قتل بالرصاص وجرح خمسة. ويأتي مقتل الطالب وهو الأول منذ نحو أسبوع من الاحتجاجات فيما حاول أنصار الحكومة المسلحون بالبنادق والهراوات والحجارة الدخول إلى حرم الجامعة مما دفع الطلاب بالرد برشقهم بالحجارة. واستخدم أنصار الرئيس صالح لأول مرة الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين .

وفي عدن (جنوب) أقدم متظاهرون غاضبون على نهب مبان حكومية في مديرية الشيخ عثمان بينها قسم للشرطة. على صعيد يمني آخر نجا قائد عسكري كبير في الجيش اليمني من محاولة اغتيال في مديرية لودر بمحافظة أبين.

وقال مصدر محلي في محافظة أبين (جنوب) إن أركان اللواء 111 مشاة العقيد أحمد مبارك ناصر نجا من محاولة اغتيال بعد تعرضه لكمين من قبل مسلحين من تنظيم القاعدة في مديرية لودر، مشيراً إلى أن أركان اللواء أصيب إصابات خفيفة إضافة إلى أحد الضباط يدعى صالح الأغوار في الكمين. وقال المصدر إن العميد ناصر كان برفقة عدد من الكتائب العسكرية في طريقها من منطقة (مكيراس) بمحافظة (البيضاء) إلى منطقة (لودر) بأبين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة