Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كشف عنها رئيس الشورى في لقاء شباب الأعمال
توجيه بمنح العاطلين المؤهلين إعانة شهرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله البراك

كشف رئيس مجلس الشورى عن توصية في قبة الشورى تدعو لمنح معونة شهرية للمؤهلين العاطلين عن العمل وقال الدكتور عبدالله آل الشيخ: إن المجلس سيدرس ويناقش هذه التوصية. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الشورى بأعضاء اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف. وذكر آل الشيخ أن آخر جلسة أعمال للمجلس تم خلالها الحديث عن نسب البطالة والتمويل مشيراً إلى أن هناك نسباً مقبولة من البطالة في أي اقتصاد بالعالم، وبحث اللقاء معوقات تمويل مشروعات الشباب والمشاكل التي يعانون منها لمشروعات شباب الأعمال. وقدم آل الشيخ مقترحات من شأنها الارتقاء بآليات التأهيل والتدريب التي ستعينهم في سوق العمل. عقب ذلك استعرض رئيس اللجنة محمد المنصور بعض أعمال اللجنة مشيراً إلى أن مجموعة من أعضاء اللجنة زاروا رئيس مجلس الشورى في مكتبة وشرحوا له المهام التي تقوم بها اللجنة لدعم شباب الأعمال والمساعدات التي تقدمها لمن تتعثر أعمالهم التجارية، كما شرحوا له الأهداف التي تعمل على تحقيقها اللجنة خلال المرحلة القادمة من عملها خاصة فيما يتعلق بتأسيس لجان شباب الأعمال في جميع مناطق المملكة وتعزيز العلاقة بين اللجنة والمؤسسات والأجهزة الأخرى.

ونصح آل الشيخ شباب الأعمال بعدم الاستعجال في أن يكونوا رجال أعمال كبار وقال: لكل عصر رجاله. داعياً اللجنة إلى حضور إحدى جلسات مجلس الشورى وعقد لقاء مع لجنة الأسرة والشباب لتكون نقطة انطلاق للتعريف باللجنة بشكل أكبر.

من جانبهم دعا أعضاء اللجنة الوطنية لشباب الأعمال إلى أهمية إيجاد حاضنات أعمال وقالوا خلال اللقاء إنهم يتفهمون وجهة نظر البنوك في عدم الإقراض حيث إن 70% من قروض المنشآت الصغيرة متعثرة وهذا ما يدعونا للمطالبة بوجود حاضنات أعمال ترعى هذه الفئة لأن رعايتها ستسهم في معالجة مشكلة البطالة كونها ستكون من أهم الجهات لتوظيف الشباب السعوديين وأوضحوا أن هناك رغبة من قبلهم لدراسة مشكلة الشباب ومحاربة البطالة من خلال إنشاء مشاريع صغيرة. وطالب شباب الأعمال خلال اللقاء بأن يكون لهم تمثيل في المجلس، ولكن آل الشيخ رد قائلاً: هناك معوقات بالنسبة للشباب في هذا الجانب تتمثل في شروط العضوية التي يتمثل أبرزها في تحديد سن معينة كما أن عضو المجلس يجب أن يكون متفرغاً للعمل بحيث يتم فصله عن جهة عمله.

وأضاف آل الشيخ محفزاً لهم: ولكن أنصحكم بأن تكونوا مرتبطين بلجنة الشباب والشؤون الاجتماعية بالمجلس وهي الأقرب لكم ولتطلعاتكم ولكنه بالمقابل لم يمانع أن يكون للجنة دور استشاري للمجلس في حل مشاكل الشباب في مجال الأعمال خاصة وأن اللجنة تقع على التماس بين لجنة الأسرة والشؤون الاجتماعية والشباب وبين اللجان الاقتصادية والمالية. واختتم آل الشيخ نصائحه للشباب قائلاً: أتمنى أن تتدرجوا في العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة