Monday  21/02/2011/2011 Issue 14025

الأثنين 18 ربيع الأول 1432  العدد  14025

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصير غامض ينتظر وزارة الإعلام
صحافيون مصريون يؤسسون لجريدة 25 يناير

رجوع

 

القاهرة - مكتبالجزيرة - طه محمد:

أعلن مجموعة من شباب الصحافيين المصريين بدء المرحلة الأولى لتأسيس جريدة جديدة تحمل تاريخ الثورة الشعبية «25 يناير». مؤكدين أنه سيتم طرحها في اكتتاب شعبي عام، بما يمكن جميع أفراد الشعب من المشاركة في تأسيسها.

وأشار شباب الصحافيين خلال اجتماعهم التمهيدي للإعلان عن الجريدة بنقابة الصحافيين «مساء السبت» إلى أن هناك بدائل كثيرة مطروحة لإصدار الصحيفة، وأنه في حال تعثرهم في الحصول على ترخيص جديد لجريدتهم، فإنهم سيعملون على شراء ترخيص لإحدى الصحف المتوقفة عن الصدور.

وقال الصحافي وائل السادات، صاحب الفكرة، إن هناك مشاورات تجرى في الوقت الحالي بين شباب الصحافيين ونخبة من شيوخ الصحافيين المصريين للمساهمة في تنفيذ المشروع. وأضاف أنه يمكن لجميع المصريين شراء أسهم في الجريدة مقابل 10 جنيهات للسهم «دولاران تقريبا».

من جانب آخر كشفت مصادر إعلامية مسئولة في مصر أن هناك مستقبلا يتسم بالغموض بشأن وزارة الإعلام في ظل حكومة تسيير الأعمال القائمة، من حيث الإبقاء عليها، أو إلغائها ليحل عوضا عنها مجلس أو هيئة عليا للإعلام.

وذكرت ذات المصادر أنه في الوقت الذي تجرى فيه مقترحات مع الجهات المعنية لإلغاء وزارة الإعلام، ودراسة مستقبل ما هو من إدارات وقطاعات تابعة لها، فإن هناك كثيرا من العراقيل التي تحول دون إتمام هذا الأمر، في ظل ضيق الوقت والحرص على التوصل لحل بشأن تفكيك هذه الوزارة، على خلفية التعديل المرتقب على حكومة تصريف الأعمال.

وكان إعلاميون وأكاديميون قد طالبوا أخيراً بإلغاء وزارة الإعلام، وإحلال مجلس أو هيئة عليا، على أن يكون البديل المقترح مستقلا عن الحكومة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة