Monday  21/02/2011/2011 Issue 14025

الأثنين 18 ربيع الأول 1432  العدد  14025

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السفينتان الإيرانيتان تعبران قناة السويس اليوم إلى سوريا

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلن الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس عن عدم عبور السفينتين الحربيتين الإيرانيتين من المجرى الملاحي للقناة أمس، مشيراً إلى أن مصر رحبت بعبور السفينتين مثلهما مثل أي سفن حربية أخرى، وهناك اتفاقية دولية نعمل بها تنص على السماح بعبور السفن الحربية طالما أن الدولة المالكة لها لا يوجد بينها وبين مصر حرب.

وقال مصدر مسؤول في هيئة قناة السويس: إنه من المنتظر أن تعبر السفينتان الإيرانيتان اليوم الاثنين من القناة، موضحاً أن البارجتين عبارة عن فرقاطة من طراز MK-5 مزودة بصواريخ أرض بحر من نوع سى- 802، وسفينة مساعدة - KHARG، وأنهما وصلتا للمدخل الجنوبي للقناة أمس على أن تدخلا من السويس عبر البحر الأحمر فجرا، ومن المنتظر أن تصلا مساء اليوم إلى المدخل الشمالي للقناة ببورسعيد في طريقهما إلى سوريا.

وقال مصدر ملاحي: إنه في حال طلب البارجتين الإيرانيتين تأمينا أمنيا إضافيا خلال العبور سيتم قبول ذلك، خاصة أن بعض البوارج الحربية تعبر بدون إجراءات تأمين وتتعلق بإيقاف حركة المعديات وكوبري السلام، وتأمين بري على ضفتي القناة. وسيكون ذلك أول عبور لسفن تابعة للبحرية الإيرانية للقناة منذ الثورة الإيرانية عام 1979.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة